ads
ads

تفاصيل العملة الصينية الرقمية الجديدة.. لا تحتاج لحساب بنكي ويتم تداولها عبر الهاتف!

البيتكوين
البيتكوين
ads


كشفت دراسة جديدة عن خطط صينية لتدشين عملة تشفير مدعومة من الدولة قد تلغي الحاجة إلى حسابات مصرفية.

قدم تقرير نشرته Binance ، أكبر بورصة للعملات الخفية في العالم ، نظرة عامة على الشكل الذي يتوقع أن تبدو عليه العملة الرقمية للبنك المركزي الصيني وكيف ستقارن بعملة البيتكوين وعملة ليبرا القادمة.

بناءً على التفاصيل المقدمة من الكيانات المرتبطة بالبنك المركزي، سيتم دعم العملة الرقمية باحتياطيات من العملة التقليدية وستسمح للناس بتحويل الأموال حتى لو لم يكن لديهم حساب بنكي.

في وقت سابق من هذا الشهر، قال مسؤول كبير في بنك الشعب الصيني (PBOC) إن العملة المشفرة كانت "على وشك الخروج" ، على الرغم من عدم تحديد تواريخ محددة لإزاحة الستار عنها.

وقال نائب مدير بنك الشعب الصيني (PBOC) ، مو تشانغ تشون ، إن العملة الرقمية الجديدة ستستخدم نظامًا من مستويين ، حيث تربط الطبقة الأولى بنك الشعب الصيني (PBOC) بالبنوك التجارية ، بينما تربط الطبقة الثانية البنوك التجارية بسوق التجزئة.

وأشار التقرير إلى أن "بنك الشعب الصيني يهدف إلى تحسين فعالية سياسته النقدية، مع رسم صورة أكثر شمولاً لجميع الأفراد والشركات في جميع أنحاء الصين".

ولكي تعمل على نطاق واسع ، ستحتاج البنية الأساسية للدفع بالعملة الجديدة إلى أن تكون قادرة على معالجة حجم ضخم من المعاملات والتعامل معه. يشير التقرير إلى أن هذا سيكون في مكان ما في المنطقة من 300000 معاملة في الثانية ، على الرغم من أنه لا يوجد حاليًا أي قيود يمكن أن تدعم هذا الحجم الكبير.

من المفترض أن تتطلب العملة المشفرة للمستخدمين امتلاك هواتفهم الذكية ، حتى لو لم يكن لديهم حسابات بنكية. تشير التقديرات الحالية إلى أن حوالي نصف سكان الصين البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة يمتلكون هواتف ذكية.

مثل Libra على Facebook ، تم تصميم العملة الصينية الجديدة لتوفير الخدمات المالية الرئيسية لأولئك الذين ليس لديهم حسابات بنكية.