رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"البترول" تُعلن ارتفاع إنتاج البلاد من الغاز الطبيعي إلى.. هذا الرقم

وزير البترول
وزير البترول


نقلت تقارير صحفية، أن وزارة البترول أعلنت ان إنتاج البلاد من الغاز الطبيعي ارتفع من 0.2 مليار قدم مكعبة يوميا إلى 7 مليارات قدم مكعبة يوميا حاليا. وتأتي الزيادة في إنتاج الغاز الطبيعي بدعم من الاكتشافات الأخيرة سواء حقل ظُهر الواقع في البحر المتوسط أو اكتشافات شمال الإسكندرية أو دلتا النيل.

وأضافت التقارير، أن إنتاج الغاز الطبيعي ارتفع إلي حاليا إلى حوالى 7 مليارات قدم مكعبة يوميا. وبلغ إنتاج الغاز الطبيعي حوالى 6.8 مليار في نهاية يونيو الماضى.

وكان وزير البترول المصري طارق الملا قد أعلن الشهر الماضي زيادة الطاقة الإنتاجية لحقل ظُهر إلى 2.7 مليار قدم مكعبة يوميا. وتشير التقديرات إلى أن الحقل الذي اكتشفته شركة إيني الإيطالية في 2015، يحتوي على 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز.

وتأمل مصر في استغلال موقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتطورة كي تصبح مركزا رئيسيا لتجارة وتوزيع الغاز. وأنفقت الحكومة حوالى 3 مليارات دولار على واردات الغاز الطبيعي المسال في عام 2016.

وأعلنت مصر بعد الاكتشاف الضخم عن الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي نهاية العام الماضي، بل وتحولت إلى مصدر له. وقامت مصر خلال الأعوام القليلة الماضية، بترسيم حدودها البحرية مع بعض الدول لمحاولة للبحث والتنقيب عن الغاز والنفط داخل حدودها.