رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اختراق حساب تويتر الشخصي لمؤسس التطبيق!!

تويتر
تويتر


تم اختراق حساب Twitter الخاص برئيس الشركة Jack Dorsey واستخدم في نشر تهديدات عنصرية هجومية وتهديدات بالقنابل.

أرسل الحساب الرسمي للمؤسس والمدير التنفيذي عددًا هائلاً من المشاركات المسيئة وغير المسؤولة - بالإضافة إلى ما بدا أنه نكات وإشارات إلى هاكرز - على مدى فترة طويلة.

يشتمل الحساب على أكثر من أربعة ملايين متابع ، وهو أحد أقوى الحسابات على الموقع.

بالإضافة إلى قدرته على النشر تحت اسم السيد دورسي ، والتسبب في إحراجه من خلال الكشف عن حقيقة أن السيد دورسي غير قادر على الحفاظ على أمانه في تطبيقه الخاص، فإن الاختراق يُفترض أن المتسللين قادرون على قراءة رسائله الخاصة المباشرة.

أشار المتسللون إلى أنفسهم على أنهم "Chuckle Gang" ووجهوا أي شخص يقرأ التغريدات إلى لوحة مناقشة بسرعة أكبر من قدرة Twitter على إزالة المنشورات. لم تقدم المجموعة أي إشارة إلى الدافع وراء الهجوم، ولكنها طلبت من السيد دورسي إزالة تعليق عدد من الحسابات.

بعد مرور بعض الوقت على سيطرة المتسللين على الحساب ، تمت إزالة التغريدات. في أعقاب الهجوم ، بدا أن الحساب يتصرف بشكل غريب بالنسبة لبعض المستخدمين ، مع عدم ظهور تغريدات على الإطلاق.

لا يشير حساب السيد Dorsey أو صفحة Twitter الرسمية إلى أي إشارة إلى الاختراق.

وقالت الشركة في بيان: "تم اختراق رقم الهاتف المرتبط بالحساب بسبب الرقابة الأمنية من قِبل موفر الخدمة المتنقلة. هذا سمح لشخص غير مصرح له بإنشاء وإرسال تغريدات عبر رسالة نصية من رقم الهاتف. وقد تم حل هذه المشكلة الآن. "

تم اختراق حساب مارك زوكربيرج ، رئيس Facebook ، في عام 2016 ، بعد رفضه استخدام هذه الحماية وامتلاك كلمة مرور سهلة التخمين.

ساعد جاك دورسي في تأسيس موقع تويتر في عام 2006. وشغل منصب المدير التنفيذي في البداية ، قبل أن يتنحى ثم يعود لقيادة الشركة مرة أخرى في عام 2015.