ads
ads

توقيع بروتوكول تعاون بين بنك القاهرة و«إنرشيا للتنمية العقارية»

بروتوكول تعاون بين بنك القاهرة
بروتوكول تعاون بين بنك القاهرة و«إنرشيا للتنمية العقارية»
طارق عبد الرؤوف
ads

 وقع بنك القاهرة بروتوكول تعاون مع شركة إنرشيا الرائدة في قطاع العقارات وتطوير المشروعات العقارية لتمويل مشروع جيفيرا بالساحل الشمالي وعدد من المشاريع الأخرى بمبلغ 575 مليون جنيه، حيث تبلغ التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى من المشروع أكثر من ملياري جنيه.

قام بتوقيع برتوكول التعاون طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، والمهندس أحمد العدوي العضو المنتدب –شركة إنرشيا للتنمية العقارية، وذلك بحضور ومشاركة عدد من كبار المسئولين من الجانبين.

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، أكد فايد، حرص بنك القاهرة على مساندة القطاع العقاري من خلال ضخ كافة التمويلات اللازمة للمشروعات العقارية ذات الجدوى الاقتصادية في ظل اهتمام الدولة بتلك المشروعات لما تسهم به من خلق آلاف من فرص العمل ودورها الفعال في تنشيط الصناعات المغذية لهذا القطاع الاستراتيجي، مشيراً إلى أن استراتيجية العمل بالبنك وخطته التوسعية تستهدف منح أولوية كاملة لكافة قطاعات الائتمان، مع التركيز على تمويل مختلف المشروعات التنموية الكبرى التي تسهم في مساندة خطط الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030".

كما أوضح رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن مشاركة البنك في القرض يعكس الثقة في قدرة الشركة على تنفيذ المشروع بحرفية كأحد الخطوات نحو تحقيق التنمية لقطاع التطوير العقاري في مصر.

وفى نفس السياق، أشار عمرو الشافعى، نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إلى أن البنك أصبح أحد أبرز اللاعبين فى سوق التمويلات المشتركة وائتمان الشركات، خاصة فى المشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية، بالإضافة إلى المشروعات كثيفة العمالة التى تساهم بشكل مباشر فى تخفيض معدل البطالة، موضحاً قيام البنك بإعادة الهيكلة الداخلية لإدارة ائتمان الشركات والقروض المشتركة وتدعيمها بالخبرات اللازمة وتأهيل كواردها لمواكبة التوسع فى المحفظة.

ويواصل بنك القاهرة تبنى كافة السياسات لتلبية احتياجات العملاء على مستوى قطاع تمويل الشركات، حيث استحدث البنك إدارة للخدمات المصرفية التي تهدف إلى تقديم حلول مصرفية جديدة ومبتكرة لعملائنا من الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة وذلك بالتركيز على كيفية إدارة التدفقات النقدية ورأس المال العامل وتقديم خدمات تمويل عمليات التجارة الخارجية سواء استيراد أو تصدير وتقديم وسائل الدفع والخدمات المصرفية الرقمية.

من جانبه، أعرب المهندس أحمد العدوي، العضو المنتدب –شركة إنرشيا للتنمية العقارية عن سعادته بتوقيع بروتوكول التمويل مع بنك القاهرة كواحد من أكبر وأعرق البنوك العاملة فى مصر، وهو التعاون الذي سيساهم في دفع عجلة التنفيذ بمشروع جيفيرا وعدد من المشاريع الأخرى، إضافة إلى تحقيق المزيد من التطوير والابتكار العقاري الذي تتميز به شركة إنرشيا عن غيرها من الشركات العقارية في السوق المصري.

وتأسست شركة إنرشيا عام 2007 ومنذ ذلك الحين، تعمل على تحقيق نمو مستمر في الكيف والكم، حيث وصل حجم الاستثمار العقاري بشركة إنرشيا إلى نحو 100 مليار جنيه مما جعلها المطور الأسرع نمواً من خلال 10 مشاريع تنموية، خلال الإثني عشر عاما السابقة".

جدير بالذكر أن مشروع جيفيرا يمتد على مساحة 5.5 مليون متر مربع وتطل على شاطئ البحر المتوسط في الساحل الشمالي.

ويعد مشروع جيفيرا واحداً من المشاريع القليلة الحاصلة على جميع التصاريح القانونية والتشريعية في الساحل الشمالي، كما توفر جيفيرا خدمات تعليمية، ومعاهد، وخدمات طبية متخصصة وعيادات طبية، بالإضافة إلى خدمات اجتماعية وتجارية مثل مراكز المؤتمرات وذلك لتوفير سبل المعيشة طوال العام.