ads
ads

أخبار فلسطين.. الاحتلال الإسرائيلى يهدم منزلا ويحظر أكثر من 20 منشـأة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل
قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل ممارساتها القمعية
ads


هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الأربعاء، منزلا فى منطقة بيت حنينا شمال القدس وأخطرت أكثر من 20 منشأة بالهدم والإخلاء.

وقالت مصادر فلسطينية، إن المنزل يقع فى حى العقبة ويعود لعائلة الرجبى، وأن جنود الاحتلال أغلقوا المنطقة وانتشروا بكثافة فى محيط المنزل قبل هدمه بجرافة عسكرية.

كما وزعت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال، إخطارات هدم وإخلاء لمنشآت فى محيط جدار الضم والتوسع قرب مخيم قلنديا شمال القدس، تركزت فى حى المطار الذى كان قد تلقى أصحابه قبل أكثر من عام أوامر مراجعة للمحاكم الإسرائيلية بخصوص منشآتهم، واليوم تم توزيع الإخطارات بحجة عدم استصدار التراخيص اللازمة.

وكانت القيادة الفلسطينية قد قررت قبل شهر، وضع آليات لإلغاء كل الاتفاقيات مع إسرائيل، وطالبت المحكمة الجنائية الدولية بفتح "تحقيق فورى" فيما وصفتها بجرائم الاحتلال الإسرائيلى بعد إقدام السلطات الإسرائيلية على هدم عشرات المنازل جنوب القدس.

وأدان كل من الاتحاد الأوروبى، ومنظمة التعاون الإسلامى أعمال الهدم، ودعوا إلى وقفها فورا.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، خلال مؤتمر صحفى عقده بمقر المنظمة عقب اجتماع طارئ وقتها، إن القيادة الفلسطينية قررت وضع آليات لإلغاء كل الاتفاقيات مع إسرائيل.

وندد عريقات، بهدم إسرائيل المساكن الفلسطينية فى القدس، مؤكدا أن الحكومة قررت وبتعليمات من الرئيس محمود عباس وضع كل ما يلزم لجبر الضرر عن العائلات المتضررة من إسكان وتعويض كامل، بحسب تعبيره.

من ناحية أخرى، طلب الاتحاد الأوروبى من إسرائيل، أن توقف "فورا" عمليات الهدم "غير القانونية" لمنازل الفلسطينيين فى القدس.