رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«البترول»: استخدمنا التكنولوجيا للحفاظ على معدلات الاستهلاك

اكتشافات بترولية
اكتشافات بترولية


أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن القطاع البترولي نجح خلال الفترة الماضية في الحفاظ على معدلات إنتاج الزيت الخام ومواجهة ظاهرة التناقص الطبيعي للآبار والحقول القديمة من خلال تنفيذ مشروعات وبرامج عمل مكثفة للبحث والاستكشاف والحفر وتنمية الآبار في المناطق الرئيسية المنتجة للزيت الخام.

وأضاف تقرير صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية، أن القطاع قام بذلك من خلال استخدام التكنولوجيات الحديثة وتحسين الأداء وزيادة كفاءة تسهيلات الإنتاج مع العمل على خفض تكلفة الإنتاج.

وأشار تقرير وزارة البترول والثروة المعدنية، إلى أن متوسط الإنتاج من الزيت الخام والمتكثفات يبلغ حاليًا حوالي 630 ألف برميل يوميًا وأنه من المستهدف أن يصل إلى حوالي 690 ألف برميل يوميًا في نهاية العام المالي الحالي.

وأوضح تقرير وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه في إطار العمل على زيادة إنتاج البترول تم اختيار بعض المناطق في عدد من القطاعات بمنطقة غرب المتوسط لاحتماليتها البترولية المرتفعة والإسراع في إسنادها للشركات العالمية الكبرى التي تمتلك كوادر وخبرات والتكنولوجيات الحديثة لتحقيق اكتشافات جديدة للبترول ، خاصة بعد الانتهاء من عمل المسح السيزمى ثنائي وثلاثي الأبعاد لهذه المناطق البكر.