رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"ذبح" طفل على يد عاطل وزوجته والاستيلاء على الـ"التوك توك" الخاص به في الجيزة

المتهم
المتهم


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية امن الجيزة من ضبط عاطل وزوجته،بعد قيامهما بذبح طفل وسرقة التوك توك الخاصة به  بدائرة قسم شرطة كرداسة بالجيزة.


تلقى اللواء محمد الشريف مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، إخطارا من مأمور قسم شرطة كرداسة، بتلقيهم بلاغا من " خالد .ع."،مقيم بدائرة القسم، بتغيب نجله يدعي " أحمد " 12 سنة، يعمل سائق "توك توك" منذ عدة أيام، مضيفا بأنه بحث عنه في كل مكان ولم يعثر عليه، وحاول الاتصال على هاتفه وجده مغلق.


وجه اللواء محمد الشريف مدير أمن الجيزة بتشكيل فريق بحث، أشرف عليه اللواء محمود السبيلي، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية لكشف لعز اختفاء الطفل.


وخلال عمليات البحث والتحري من قبل فريق البحث  والتى استغرقت حوالى أسبوعين، قام خلالها  فريق البحث بالفحص في المستشفيات وأقسام الشرطة ومواقف السيارات والتكاتك"، وفحص بلاغات التغيب، إلى أن  وصل بلاغا من شرطة النجدة، يفيد بالعثور على جثة طفل في مياه الرشاح.


انتقلت الأجهزة الأمنية إلى المكان، وتم انتشال الجثة من المياه، وبفحصها، تبين أنها للطفل "أحمد.خ"، والمبلغ بغيابه عن المنزل منذ أسبوعين، وبمناظرة الجثة، تبين وجود أثار ذبح في الرقبة، وفي حالة تعفن.


بدأ ضباط البحث تحت إشراف اللواء مدحت فارس، نائب مدير مباحث الجيزة، بفحص كاميرات المراقبة الموجودة في منطقة أبو رواش بكرداسة، والتى هي خط سير الطفل المجني عليه، لكشف لغز الجريمة.


ومن خلال فحص كاميرات المراقبة، ظهر بها أحد الأشخاص أثناء قيادته لـ"التوم توك" الذي كان يقوده المجنى عليه، وبتكثيف التحريات، تمكن فريق البحث من تحديد هوية المتهم مرتكب الجريمة، يدعي "عزت إ." 26 سنة عاطل، بالاشتراك مع زوجته "صابرين ع." 24 سنة.


وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الجريمة، وقال الزوج في اعترافاته، إنه اتفق مع زوجته علي استدراج أحد سائقى "التوك توك" وقتله والاستيلاء على المركبة ومتعلقاته وبيعها لسداد ديونهما، بعد مرورهما بضائقة مالية.


وأضاف "في يوم الواقعة، استقلت زوجته "التوك توك" برفقة الطفل المجنى عليه، واستدرجته للشقة سكنهما بزعم مساعدتها في نقل بعض قطع الأثاث، وما أن دلف المجني عليه للشقة قام بمباغتته والتعدي عليه بسكين، فأصابه بجرح ذبحي بالرقبة فلقي مصرعه في الحال، واستولى على هاتفه المحمول وقام بلف الجثة في بطانية ووضعه داخل جوال بلاستيكي، والتخلص منه والسكين بإلقائهما بمياه رشاح بناحية برك الخيام، وقام ببيع "التوك توك" والهاتف المحمول بمبلغ 20 ألف جنيه.


وأرشد عن مكان "التوك توك" لدى صاحب جراج 31 سنة والهاتف المحمول لدى بائعة 53 سنة، مقيمة بدائرة مركز أبو النمرس.


تم ضبطهما وبمواجهتهما، قررا بشرائهما "التوك توك" والهاتف المحمول من المتهم، ونفيا علمهما بأنهما من متحصلات جريمة قتل، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.