رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لكشفهم "الفساد".. غضب معلمي أسوان بعد نقل 5 بمدرسة ابتدائية "مستندات"

النبأ

غضب عارم أثارة القرار الصادر من جمال عبده عيسى، مدير الإدارة التعليمية بأسوان، والذى يعتبر بمثابة مذبحة لـ«5» معلمين داخل مدرسة السادات الابتدائية، ونقلهم إلى مدارس أخرى بأطراف المدينة، وهو ما أحدث جدلاً واسعًا بين زملائهم بالمدرسة والمدارس الأخرى.

جاء ذلك بعدما تقدم «20» معلمًا بالمدرسة سالفة الذكر، بمذكرة رسمية إلى هيئة النيابة الإدارية فى ديسمير 2018، تكشف عن وجود مخالفات خطيرة، ضد مديرة المدرسة «ن. إ.ر»، ثم بعدها اتخذت موقفا عدائيُا ضد بعضهم بنقلهم إلى مدارس أخرى بعيدة، رغم أنه تبين بعد ذلك أثناء التحقيقات بمعرفة مسئول الشئون القانونية بالادارة صدق ما جاء من معلومات فى المذكرة.

وكشف مصدر مطلع، أن المديرة المذكورة قامت بالعديد من وقائع السب والقذف وإهانات غير لائقة تجاه أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، كما أن هذه الأفعال والسلوكيات لا تليق تمامًا داخل مؤسسة تربوية وتهتم بالارتقاء بسلوكيات النشء، لافتًا إلى أنه عقب تقديم المذكرة الرسيمة، تلقوا وابلاً من التهديدات بتعجيزهم بالعمل، وكان تردد دائمًا باستفزاز«هخلص عليهم واحد واحد».

وأوضح  المصدر، أن الصادم أن قرار النقل والاخلاء الصادر ضد معلمي المدرسة مخالف قانونيًا، وذلك تم دون إتباع التحقيقات الرسمية معهم، أو وجود جزاءات واقعة عليهم أثناء عملهم، وهو ما يشير إلى شبهة مجاملة حقيقية من أجندة علاقات مديرة المدرسة مقابل ذبحهم والتمثيل بهم أمام زملائهم حال إذا تجرأ أحدهم بعد ذلك بتقديم أى شكوى.

وطالب المدرسون،  من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، واللواء أحمد إبراهيم، بضرورة التدخل لحل الأزمة والوقوف على صدق الحقيقة من جميع الأطراف دون الإنحياز أو المجاملة على رقاب الضعفاء من هيئة التدريس.