رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«صحة الغربية» تفجر مفاجأة بخصوص مريض الإيدز بـ«كفر الزيات».. ونقله لـ«حميات طنطا»

النبأ


ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة، القبض على مريض الإيدز، الذي أثار ضجة إعلامية أمس بعد ذهابه إلى مستشفى كفر الزيات العام، حيث تم القبض عليه ووضعه بالحجر الصحي بمستشفى حميات طنطا.

وفي السياق ذاته أصدرت اللجنة الإعلامية باتحاد المهن الطبية بيانا قالت فيه "وصلنا عده شكاوي تفيد أن استقبال مستشفى كفر الزيات العام، قد رفض استقبال مريض إيدز، وقاموا برميه خارج المستشفى، وقامت لجنة مشكلة بالاشتراك مع مديرية الصحه، بفحص الأمر واتضح أن "م. ا. ط" حضر إلى استقبال المستشفى في حاله هياج عصبي، ومصرحا بأنه مصاب بمرض فقد المناعه المكتسبة (الإيدز)".

وأضافت "المهن الطبية" "قامت الطبيبة النوبتجية، بعمل التحاليل اللازمة، من ضغط وسكر وعينه دم لبيان إيجابيه مرض الإيدز، من عدمه وتبين أنه مصاب فعلا بالإيدز وطلبت الطبيبه منه الاتجاه إلى مستشفى الحميات، بعربة الإسعاف، إلا أنه رفض وارتمى على الأرض، وبحضور أفراد الأمن أقروا أن المذكور بلطجي، ومدمن ومسجل خطر ومعتاد على ذلك يوميا".

وتابعت "المهن الطبية" "المذكور دائم البلطجة علي السيارات، وأنه مسجل خطر وقام الأمن بمحاولة إخراجه، إلا أنه رفض تماما واصر علي عدم الذهاب، وفقد الأمن السيطره عليه، وسادت حالة من الهرج والرعب داخل الاستقبال، وقام الأمن بإحضار توكتوك لنقل المريض، إلا أنه رفض فقاموا بحمله ووضعه داخل التوكتوك وبعدها رفض المريض التوجه للحميات واتجه إلى منزله".
 
وأضافت اللجنة الإعلامية لاتحاد المهن الطبية، في بيانها، أنه بفحص الصور تبين أنها مجتزأة من الفيديو، وصدر قرار بعمل محضر ضد صاحبة الفيديو لنشرها أخبار كاذبة، وغير حقيقية، كما صدر أمر إداري بعمل محضر لكل من يقوم بالتصوير داخل المستشفى العام،  وتم إحاله أفراد الأمن للتحقيق لسماحهم بالتصوير، كما تم التواصل مع الأجهزة الأمنية والتي كثفت البحث عن المذكور وحضر أخيه وتعهد بإحضاره لتلقي العلاج".