ads
ads

بنك القاهرة يحصد جائزة أفضل بنك في «معاملات الصرف الأجنبي» لعام 2019

النبأ
طارق عبد الرؤوف
ads


حصد بنك القاهرة على جائزة "أفضل بنك في مجال معاملات الصرف الأجنبي" "Best Foreign Exchange Bank “ لعام 2019، وهي الجائزة التي تمنحها مؤسسة "International Finance Magazine" في مجالات عديدة على المستوى العالمي للبنوك ومؤسسات القطاع المالي.

وتعليقاً على حصول البنك على تلك الجائزة، أعرب طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، عن اعتزازه بحصول البنك على تلك الجائزة، بما يعكس ما حققته خطة التطوير المتكاملة التي انتهجها البنك منذ بداية عام 2019، والتي جاء في مقدمتها زيادة حصة البنك من الموارد الأجنبية، وتوسيع قاعدة عملاء البنك من الشركات والمؤسسات لتلبية احتياجاتهم من العملة الأجنبية؛ لتغطية عمليات التجارة الخارجية، إلى جانب زيادة حصيلة العملات الأجنبية من شركات الصرافة بالخارج، وتقديم أفضل الخدمات المصرفية التنافسية للعملاء.

وأضاف فايد، أن النتائج التي حققتها مجموعة الخزانة بالبنك منذ بداية عام 2019 تمهد الطريق لتحقيق المزيد من الأرباح خلال الفترة المقبلة، إلى جانب الاستمرار في نمو حجم الأصول التي تساهم مجموعة الخزانة في تسعيرها بالشكل الأمثل.

وتابع فايد، أن بنك القاهرة يستهدف الاستمرار في زيادة الموارد من العملة الأجنبية وزيادة القدرة التنافسية على جذب صناديق الاستثمار العالمية للتعامل في الصرف الأجنبي.

وفي السياق ذاته، أشار عمرو الشافعي نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إلى أن تلك الجائزة تعد ثمارا للنجاح الذي حققته مجموعة الخزانة وأسواق المال نتيجة للعمل الدؤوب والمتواصل، والتأكيد على العمل بروح الفريق حيث أن الفوز لأول مرة بجائزة أفضل بنك في مجال الصرف الأجنبي لعام 2019 من قبل مؤسسة "International Finance Magazine" يعكس أثر هذا الجهد في زيادة نمو حجم التدفقات النقدية من العملة الأجنبية من داخل وخارج مصر.

وأفاد محمد على رئيس مجموعة الخزانة وأسواق المال بالبنك، أنه من المتوقع أن يشهد النصف الثاني لعام 2019 التعامل مع نوعية وشرائح جديدة من عملاء الخزانة، إلى جانب تقديم منتجات جديدة مثل المشتقات المالية لتلبية الاحتياجات المتعددة للعملاء.