رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار مهم ضد «عصابة» الشرطة المزيفة في البساتين.. اعرف التفاصيل

تشكيل عصابي - أرشيفية
تشكيل عصابي - أرشيفية


أمرت نيابة البساتين الجزئية برئاسة المستشار مصطفى البتناوي، رئيس النيابة، والمستشار أحمد عمران مدير النيابة، بإحالة أمين شرطة مفصول و5 أشخاص للمحكمة الجنائية، لاتهامهم بانتحال صفة ضباط بمباحث الأموال العامة لسرقة المواطنين والنصب عليهم بمنطقة البساتين.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن قيام المتهمين «ربيع. ع»، و«محمد. م»، و«وائل. ع»، و«أحمد. ا»، و«مجدى. م»، و«سيد. م»، بالنصب على المجني عليه «مجدى. ن»، مدرس، والاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره 127 ألف جنيه بعدما ادعى أحدهم بأنه تاجر عملة ولجأ المجني عليه إليه لاستبدال المبلغ المشار إليه إلى دولارات.

وتبين من خلال تحقيقات النيابة أن المجني عليه اتفق مع أحد المتهمين على مقابلته بإحدى الكافيهات بدائرة قسم شرطة البساتين، وأثناء اللقاء فوجئ الأول بسيارة ميكروباص تقف أمامه ونزول باقي المتهمين من داخلها، وادعوا أنهم ضباط بمباحث الأموال العامة، واستولوا منه على المبلغ ولاذوا بالفرار.

بدأت الواقعة عندما تلقى قسم شرطة البساتين بلاغا من المجني عليه يفيد بقيام مجموعة من الأشخاص بالنصب عليه وسرقة أمواله بدائرة القسم.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث القسم إلى صحة الواقعة، وتبين أن وراء ارتكاب 6 متهمين من بينهم أمين شرطة مفصول، تم ضبطهم واقتيادهم إلى ديوان القسم، وبمواجهتهم اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة، وباستدعاء المجني عليه تعرف عليهم واتهمهم بالسرقة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات وتمت إحالتهم إلى محكمة الجنايات.