رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شكائر» ذهب وتخزين رصاص.. قصة المعركة الدامية بين قبيلتى العبسية والعزايزة فى أسوان (صور)

النبأ


كشفت مصادر تفاصيل جديدة حول الاشتباكات الدامية بين عائلتين بـ«قرية الضما» التابعة لمدينة كوم أمبو بأسوان، ونتج عنها وقوع عدة مصابين.

وقالت المصادر، إنّ أطراف الخلاف من عائلة «الصادق» بقبيلة العبسية، وعائلة «حميد» من قبيلة العزايزة، وأنهما يعملان بمجال التنقيب عن الذهب، مشيرة إلى أن البداية حال تواجد الطرفين أمام «مغارة» فى منطقة البرامية بمحافظة البحر الأحمر، ووقعت بينهما مشادات كلامية، بعد استخراج أحدهم «شكائر» معبأة ذهب بكميات هائلة.

وأضافت أن الأزمة احتدمت بعدما قام أحد أطراف عائلة الصادق بتدمير «لودر» يعمل عليه سائق يدعى «ف» وهو من أبناء عائلة حميد، وبعد أن شاهد الأخير المركبة التي استأجرها دُمرت أمام عينيه، قال: «اللودر هتروح فيه رقاب».

وتابعت: بعدها استدعى كل طرف أقاربه، ثم وقعت «مجزرة» بين العائلتين بالأسلحة النارية المتنوعة داخل قرية مخيمر، وهي قرية ملاصقة لقرية الضما.

وأسفر ذلك عن وقوع «6» مصابين من العائلتين بينهم طفل من عائلة حميد، كذلك تدمير واجهات وحوائط مسجد عباد الرحمن، وكولدير المياه وأعمدة الإنارة داخل القرية سالفة الذكر، ما أدى لشعور سكان هذه القرى بالرعب.

وذكرت المصادر أن أطراف العائلتين اشتروا طلقات نارية من مركز بمحافظتى أسوان وقنا؛ لتخزينها ووصل سعر الطلقة «51» جنيهًا بدلاً من سعرها المتراوح من 21 حتى 25 جنيهًا؛ بسبب الظروف الحالية.

يذكر أن تلقى اللواء حمدى هاشم، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا يتضمن وقوع مشاجرة بين عائلتى «حميد» و«الصادق»، ووقوع مصابين، على الفور أمر بانتقال قوة أمنية إلى مكان الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والنيابة المختصة تباشر التحقيقات بالواقعة.