رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النبأ» تكشف صور خاصة من أرض «الدم والنار» في أسوان

النبأ


حصلت «النبأ» على صور خاصة من داخل قرية «مخيمر» التابع لمركز ومدينة كوم أمبو، بمحافظة أسوان، لآثار اشتباكات دامية وقعت بين عائلتين من قرية «الضما»، مستخدمين فيها الأسلحة «النارية»، ونتج عنها وقوع مصابين بجروح خطيرة.

وكشفت الصور عن حجم «الخراب» الذى لحق بعدة منازل وأماكن أخرى بالقرية، ومنها حوائط وواجهات مسجد «عباد الرحمن» والمأذنة، بالإضافة إلى تدمير «كولدير» مياه، وأعمدة إنارة، علاوة على حالة الرعب الشديدة التى شهدها سكان المنطقة وخاصة المناطق المجاورة بمدينة كوم أمبو.

ولخص شاهد عيان -رفض الكشف عن اسمه- لـ«النبأ»: السبب وراء هذه الحالة الكارثية، مرجعا السبب في ذاك لتأخر السيطرة الأمنية لفض الاشتباكات بين الطرفين، مشيرًا إلى أن هذه الواقعة عانى منها سكان قرى «مخيمر والضما» لأكثر من 5 أيام، فارقت أعينهم فيها النوم بسب صوت الرصاص، علاوة على عدم مسح المنطقة من حائزى وبائعى الأسلحة غير المرخصة، قائلاً: «طلقات الرصاص أكثر من الأرز فى الأرض».

يذكر أن قرية الضما بمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، شهدت، مشاجرة بين عائلتين، استخدم فيها الطرفان الأسلحة النارية، ما أسفر عن وقوع عدة مصابين من الطرفين.

وكانت البداية عندما، تلقى اللواء حمدى هاشم، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا يتضمن وقوع مشاجرة بين عائلتى «حميد» و«الصادق»، ووقوع مصابين، على الفور أمر بانتقال قوة أمنية إلى مكان الواقعة.

وكشفت تحريات الرائد كريم أبو العباس، رئيس مباحث مركز كوم أمبو، أن السبب وراء مشاجرة العائلتين خلافات على ملكية «لودر»، ورغم أنهما تربطهما علاقة محبة ومودة منذ نشأتهما.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والنيابة المختصة تباشر التحقيقات بالواقعة.

شاهد: عاجل.. مشاجرة طاحنة بالأسلحة «النارية» بين «عائلتين» فى أسوان