ads
ads

اعتقال المهندس المصري مؤسس قناة الجزيرة في قطر.. اعرف التفاصيل

قناة الجزيرة - أرشيفية
قناة الجزيرة - أرشيفية
عبير بدوي
ads

كشفت مؤسسة منظمة ماعت لسلام وتنمية حقوق الإنسان، عن تعرض مهندس مصرى، يعد أحد مؤسسى قناة الجزيرة القطرية، للاعتقال، وذلك بعد إعلان نيته الاستقالة من القناة القطرية، حيث تم إلقاء القبض عليه دون توجيه اتهامات له واعتقاله فى مكان غير معروف.

ورصدت مؤسسة ماعت لسلام وتنمية حقوق الإنسان، قصة اعتقال المهنس المصري في مقطع فيديو، وأكدت اختفاء المهندس المصرى على سالم مؤسس الجزيرة الرياضية، فعلى الرغم من أنه أحد المساهمين بقوة فى منصة قطر الشيطانية إلا أنه نال من الشر جانب، واصفة ما فعلته قطر تجاه المهندس المصرى بالبلطجة التى يمارسها النظام القطرى خارج إطار القانون.

وأشارت المؤسسة، إلى أن حمد بن خليفة أمير قطر السابق طالب بانتداب المهندس المصرى على سالم ليساهم فى بناء الجزيرة، وحقق المهندس المصرى إنجازات للجانب القطرى، إلا أنه بعد العديد من السنوات، اختفى المهندس المصرى فى ظروف غامضة بعد أن تم اعتقاله من قبل السلطات القطرية.

ولفتت  إلى أن الأوضاع كانت مستقرة حتى تم افتتاح الجزيرة الرياضية فى نوفمبر 2018، حيث تم تكريمه ثم اختفى بعد أيام قليلة، حيث اعتقلت قطر المهندس المصرى، بعد أن كشف عن رغبته فى مغادرة قطر وترك الجزيرة والعودة إلى مصر، حيث إن هذا سبب كاف لقطر لكى تلقى القبض على المهندس وتسجنه وتمنع أسرته من السفر بلا إنسانية.