رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرز التصريحات حول أزمة علاوة العاملين بالبترول

علاوة البترول
علاوة البترول


بدايةً، قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن جميع العاملين بشركات قطاع البترول سيصرفون العلاوة سواء كان القطاع العام والأعمال والمشترك قبل عيد الأضحى المبارك على أقصى تقدير.

ونقلاً عن تصريحات صحفية، فإن الوزير أضاف، أن العاملون سيصرفون العلاوة الدورية والخاصة وحافز الـ ٥٠جنيها، مشيرًا إلى أنه وافق للمجلس التنفيذي لهيئة البترول، على ضوابط الصرف، ويتبقى فقط موافقة مجلس إدارة الهيئة خلال أيام قليلة، حيث أنه لابد من الموافقة خلال اجتماع المجلس الذي سيجتمع قريبا برئاسته وعضوية وزير المالية ووزراء آخرين أعضاء فى المجلس.

من جهته، قال محمد جبران الرئيس التنفيذي للنقابة العامة للبترول، إن ملف العلاوة للعاملين بالقطاع تم حسمه، بعد موافقة الوزير المهندس طارق على ما قدمته الهيئة العامة للبترول والنقابة العامة.

وأضاف، أن مجلس إدارة الهيئة العامة للبترول ينظر في مسألة العلاوة لحين إقرارها، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة الهيئة سينعقد خلال أيام، ثم سيتم الصرف لكافة شركات القطاع "عمال – مشترك – استثماري"، وأنه لاتوجد ضوابط أو عوائق قانونية.

وأشار إلى النقابة تنتظر تصحيح البدلات التي لاتتناسب مع الوضع الحالي، وتنتظر ما وعد به وزير البترول لتلبية طلبات النقابة العامة والتي تقدمت بها منذ أشهر.