ads
ads

عاجل.. السيسي يتدخل في أزمة إيقاف رحلات الطيران البريطاني ولوفتهانزا إلى القاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي_ ارشيفية
الرئيس عبد الفتاح السيسي_ ارشيفية
مي بدير
ads


أعلنت شركة الخطوط الجوية «لوفتهانزا» إيقاف جميع رحلاتها الجوية إلى القاهرة على الفور "لأسباب أمنية".

ونقلت قناة ARD عن الشركة قولها في بيان: "بما أن السلامة هي الأولوية القصوى لـ"لوفتهانزا"، فقد أوقفت شركة الطيران رحلاتها إلى القاهرة مؤقتا اليوم حتى يتم تقييم الوضع"، ولم يتم الكشف عن التفاصيل.

لكن "لوفتهانزا" عادت وأعلنت إعادة حركة الطيران لمصر، غداً الأحد، الأمر الذي أثار دهشة العديد من المسئولين بوزاة الطيران المدني في مصر.
 
وفي بيان لاحق كشف الخطوط الألمانية "لوفتهانزا" أنها ستستأنف رحلاتها من مطاري ميونيخ وفرانكفورت إلى القاهرة، يوم غد الأحد.

وفي وقت سابق، أوقفت الخطوط الجوية البريطانية (British Airways) كل الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة أسبوع، إلى حين الانتهاء من النظر في هذه المسألة.

ولم تفصح الخطوط الجوية البريطانية بدورها عن الأسباب التي دفعتها إلى تعليق الرحلات الجوية إلى القاهرة.

من جانبه أكد مصدر مطلع بوزارة الطيران المدني عن استقبال الفريق يونس المصري اتصالًا هاتفيًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لاسيما بعد قرار شركتى لوفتهانزا والبريطانية بإيقاف رحلاتها لمصر دون الكشف عن تفاصيل المكالمة الهاتفية.

وكشف المصدر عن تدخل الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، والطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني، للتوقف على أسباب قرارات شركة الخطوط البريطانية وشركة الخطوط الألمانية " لوفتهانزا".

وتوصل الفريق يونس المصري إلى أن قرار الإيقاف نابع من شركة الخطوط البريطانية ولا تدخل من قبل وزارتى النقل والخارجية فى بريطانيا، كما ينطبق الأمر على شركة الخطوط الألمانية "لوفتهانزا".

من ناحيته، أكد الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، عن توافر سبل الأمن والسلامة في جميع المطارات المصرية، ولا يوجد أى تقصيرات أمنية في المطارات المصرية، مستدلًا على ذلك باستقبال مطار القاهرة مشجعي ولاعبي المنتخابات المشاركة في كأس الأمم الإفريقية.

وقال خلال مداخلته مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية» المذاع على قناة «mbc مصر» إنه تقرر يعقد اجتماع غدًا مع ممثلي شركة الخطوط البريطانية والخطوط الألمانية "لوفتهانزا" للتوقف على أسباب الإيقاف؛ لاسيما لعدم توافر معلومات لدى الوكلاء عن سبب الإيقاف حتى الآن.

ads