رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تضامن المنوفية»: قافلة طبية للكشف على أبناء الحضانات والمؤسسات الإيوائية

جانب من القافلة
جانب من القافلة

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنوفية بالتنسيق مع مؤسسة صناع الخير قافلة طبية متكاملة ( أولادنا في عنينا) لعلاج أطفال بلا مأوى من أمراض السكر والأنيميا وأمراض العيون والكشف على أبناء الحضانات والمؤسسات الإيوائية بنطاق المحافظة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، بتفعيل مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتقديم أوجه الدعم والرعاية للأيتام والأسر الأكثر احتياجا.

من جانبه، أكدت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، بأنه تم المرور على حضانتين، و٦ مؤسسات إيوائية، وتم الكشف الطبي على ٢٢٣ طفلا وطفلة وعمل التحاليل الطبية اللازمة، وكذا تم الكشف على أمراض العيون وتقديم العلاج المناسب والنظارات الطبية اللازمة بالمجان.

وأضافت أنه تم تنظيم قافلة طبية من مستشفى جامعة المنوفية، للمرور على دور المسنين، الأسبوع الماضي، للكشف عليهم وتقديم العلاج اللازم.

من جانبه، أكد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، على أهمية دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين والتخفيف عنهم، مؤكداً على توفير الدعم الكامل للأيتام ودور الرعاية والمؤسسات الإيوائية بنطاق المحافظة.