رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد مصرع «رجل وزوجته».. أهالى «الصف» يستغيثون بوزيرة الصحة لإنقاذهم من إسعاف الجيزة

إسعاف - أرشيفية
إسعاف - أرشيفية

استغاث أهالى مركز ومدينة الصف، جنوب محافظة الجيزة، بالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لإنقاذهم من عدم استجابة، وتأخر خدمة هيئة الإسعاف بجنوب الجيزة، فى الحوادث لأكثر من ساعة بعد الاتصال برقم الطوارئ الخاص بالخدمة.

وقال الدكتور أحمد البهنساوى، أحد أهالى الصف، إنه قد وقع حادث، أمس الساعة الثانية عشر ظهرا على طريق الصف حلوان بين قريتى الحى والأقواز، تصادم بين سيارة نقل ثقيل وربع نقل، وموتوسيكل، أسفر عن إصابة رجل وزوجته إصابة شديدة فقام الأهالى بالاتصال بخدمة 123 إسعاف، أكثر من 6 مرات فى أوقات مختلفة ولم تأت سيارة الإسعاف إلا الساعة الواحدة والنصف بعد أن توفى الرجل المصاب ويدعى "رمضان صالح أحمد" 47 سنة.

وأضاف "وليد سلام"، نائب رئيس اتحاد جنوب الجيزة، أن سيارة الإسعاف نقلت زوجته إلى مستشفى الصف المركزي، ونتيجة لتأخر سيارة الإسعاف فارقت الحياة أيضاً، موضحاً أن هذه ليست أول مرة ففى كل الحوادث التى تقع شبه يوميا على طريق الصف حلوان الزراعى، حيث يتم الاتصال بخدمة الإسعاف فلا تأتى إلا بعد ساعة أو أكثر فتكون صحة المصابين قد تأخرت وتدهورت.

وتساءل "سلام"، لماذا تتأخر سيارات الإسعاف رغم وجودها على الطريق فى أربع نقاط قريبة من الحوادث وهى الودى، الأقواز، الشرفا، الصف، وليس بينها وبين أى حادث على الطريق سوى بضع دقائق قليلة.

وطالب أهالى الصف وزيرة الصحة بالتدخل وتحويل المسئولين عن الإسعاف بالصف للتحقيق ومعرفة سبب تأخرهم لأكثر من ساعة فى الحوادث، وتعرض حياة المواطنين للخطر بسبب تأخرهم.