رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة.. نظام جديد للطعون على نتائج الثانوية الأزهرية

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

يبدأ، غدًا الأربعاء، الأزهر الشريف تلقي طعون طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الراغبين في التظلم على نتائجهم، ولمدة شهر وقيمة الرسوم 100 جنيه لكل مادة.

قال الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، إنه تم زيادة عدد مقرات الطعون الإلكترونية للتظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية، ليصل عددها إلى 198 مقرًا تشمل كل الإدارات التعليمية بجميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، تيسيرًا لطلاب الثانوية الأزهرية.

 

وأضاف وكيل الأزهر الشريف، أن الطالب يتمكن من خلالها على التعرف على ورقة إجابته، وكتابة ملاحظات على التصحيح، وسننظر فيما يكتبه من ملاحظات في أثناء مراجعة الورق.


وأوضح أن الطعون الإلكترونية، سوف تمكن جميع طلاب الثانوية الأزهر من تقديم التظلم على نتيجة المواد ومراجعة نتائجهم والاطلاع عليها إلكترونيًا داخل الإدارات التابعين لها من دون الحاجة للسفر إلى القاهرة،  حيث ستقوم الغرفة الرئيسية بالقاهرة بعمل مسح ضوئي لأوراق المتظلمين وإرسالها إلكترونيًا للإدارات التي يتبعونها.


كان الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، أعلن الأحد الماضي نتيجة الشهادة الثانوية بنسبة نجاح 49%، مشيرا إلى أن نسبة النجاح بالقسم الأدبي بلغت 41.78%، وفي القسم العلمي بلغت 67.98%، وقسم الشعبة الإسلامية 93.55%، أما في معاهد غزة فجاءت النسبة 81.6%.