رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة صيادلة الإسكندرية تتقدم ببلاغ للمحامي العام.. لهذا السبب

النبأ


تقدم نقيب صيادلة الإسكندرية الدكتور محمد أنسي الشافعي، ببلاغين لمحامي عام الإسكندرية ورئيس جهاز حماية المنافسة، ضد خدمة "إلكترونية" قائمة على تقديم خصومات من بعض الصيدليات والسلاسل المخالفة بما فيه انتهاك للقواعد المهنية والقانونية المنظمة لمهنة الصيدلة في مصر.

وكان ظهر خلال الأسبوع الماضي موقع وخدمة تقديم خصومات على الأدوية من بعض السلاسل مما يخالف قوانين التسعيرة الجبرية ولائحة آداب المهنة وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، كما أن توفير الدواء بسعر قليل يثير الشكوك حول سلامته مما قد يشكل تهديد لصحة المواطنين.

وأوضح الشافعي، في بلاغه قيام الموقع بالاتفاق مع بعض الصيدليات بتقديم خصومات على الأدوية بالمخالفة لقانون إنشاء النقابة رقم 47 لسنة 1969 ولائحته التنفيذية رقم 189 لسنة 1970، بالإضافة إلى مخالفة قانون المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005، وقانون التسعيرة الجبرية رقم 163 لسنة 1950، مما يؤدى إلى القضاء على المنافسة واحتكار مهنة الصيدلة.

ولفت نقيب صيادلة الإسكندرية إلى أنه سيتم عمل تحذيرات للجمهور من خطورة التعامل مع مثل هذه الخدمات، كما سيتم متابعة البلاغ ومتابعة الزملاء الصيادلة بالمستجدات.