رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مذبحة الفيوم.. المتهم بقتل زوجته وأبنائه الأربعة بـ«الساطور» يفجر مفاجأة وهذا قرار النيابة

حبس المتهم بقتل زوجته
حبس المتهم بقتل زوجته وأولاده-ارشيفية


قررت نيابة بندر الفيوم حبس المتهم "خالد. ف"، مدرس لغه إنجليزية ومقيم بمنطقة المسلة بدائرة قسم أول الفيوم، 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لاتهامه بقتل زوجته وأولاده، لحين خروج تقرير الطب الشرعي.

واعترف «خالد .ف» أمام هيئة النيابة العامة، بأنه قتل زوجته وأولاده؛ خوفًا عليهم من التشرد بعد تراكم الديون عليه؛ لقيامه بتحصيل مبالغ مالية من عدد من المواطنين مقابل توفير عقود عمل لهم بدولة الإمارات، ولكنه لم يستطع توفيرها وخسر الأموال التي حصلها منهم، بعد شراء مسكن وعمل مشروع بدولة الإمارات، ولم ينجح هذا المشروع، ما أدى لتراكم الديون عليه.

وتابع المتهم في اعترافاته أنه خشيّ ملاحقة المواطنين له قانونيا وحبسه، وقال: «أشتد بي الخوف من دخول السجن وتشرد زوجتي وأولادي من بعدي، ولذلك قررت النخلص منهم  حتى لا يتشردوا في الشوارع».

كان المتهم قد اعترف عند تسليم نفسه بعد ارتكابه الجريمة، بأن الدافع وراء قتل زوجته وأولاده، التهديدات التي تلقاها من شركاء له باغتصاب زوجته وقتل أولاده، بسبب التنقيب عن الآثار في مركز الفيوم، ثم تراجع عن هذه الرواية، واعترف أن السبب وراء الجريمة هو التخوف من تراكم الديون كما جاء فى الأسطر السابقة.

تفاصيل مذبحة الفيوم
تلقى اللواء خالد شلبي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور قسم أول الفيوم يفيد بقيام “خ. ف” 38 سنة مدرس لغة إنجليزية، بمعهد الفتيات الأزهري بمنطقة الحريشي التابعة لمركز الفيوم، ومقيم بمنطقة المسلة، بدايرة قسم شرطة أول الفيوم، بقتل زوجته “كريمة. م. ع” 33 سنة ربة منزل، وأبنائه أنس. خ. م، 11 سنة، طالب بالصف الخامس الابتدائي، و”آية" 8 سنوات تلميذة بالصف الثاني الابتدائي، و”منة"، 4 سنوات، و”تسنيم” عام ونصف وجميعهم مقيمون بذات العنوان.

وبالانتقال إلى المكان وبالفحص تبين العثور على جثة الزوجة والطفلة الرابعة أعلى سرير بإحدى غرف النوم وإلى جوارهما على سرير أخر جثتا الطفلتين الثالثة والثانية، كما عثر على جثة أحد أطفاله على سرير داخل غرفة نوم أخرى، وبمناظرة الجثث تبين ارتدائهم ملابسهم كاملة، وتبين وجود إصابات قطعية بأماكن متفرقة بالجسم، وكسور بعظام الجمجمة، كما عثر على الأداة المستخدمة في الجريمة بحجرة النوم الأولى، وهي عبارة عن  "ساطور"  وبفحصه وجد عليه آثار دماء كثيفة، تم نقل الجثث إلى المشرحة ووضعوا تحت تصرف النيابة العامة.

تم تكليف قسم الأدلة الجنائية بالانتقال والمعاينة والفحص ،كلفت إدارة البحث الجنائي باستكمال الفحص والتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

تحرر عن ذلك المحضر قيد برقم 5189 لسنة 2019 قسم شرطة أول الفيوم، وأخطرت النيابة العامة التي فتحت تحقيق في الحادث وأمرت بمضمون ما تقدم.