رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غرامة ضخمة على الفيسبوك بسبب تسريب البيانات.. اعرف التفاصيل!

فيسبوك
فيسبوك


وافقت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) على تسوية تقارب 5 مليارات دولار مع فيسبوك، عقب تحقيقها في قيام موقع التواصل الاجتماعي الشهير بتسريب عدد من بيانات مستخدميه.

وقامت لجنة التجارة الفيدرالية بالتحقيق في مزاعم أن فيسبوك قام بمشاركة معلومات غير لائقة تخص 87 مليون مستخدم لدى شركة الاستشارات السياسية البريطانية Cambridge Analytica.

ركز التحقيق على ما إذا كانت مشاركة البيانات تنتهك اتفاقية عام 2011 بين فيسبوك والجهة المنظمة.

لا يزال يتعين وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الغرامة، ,التي ستكون الأكبر التي يفرضها المنظم على شركة تكنولوجيا، من قبل وزارة العدل الأمريكية.

ارتفعت أسهم فيسبوك بعد نشر الأخبار لأول مرة في صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية يوم الجمعة وأغلقت بصعود بنسبة 1.8 في المائة.

في وقت سابق من هذا العام، قال فيسبوك إنه خصص مبلغًا يتراوح ما بين 3: 5 مليار دولار؛ لدفع ما قال إنه يتوقع أن يكون عقوبة عليه بسبب تسريب البيانات.

أقرت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة بمنح شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى مثل Amazon و Yahoo وصولاً واسع النطاق إلى البيانات الشخصية للمستخدمين، مما أدى في الواقع إلى إعفائهم من قواعد الخصوصية المعتادة.

ودفعت فضيحة كامبريدج التحليلية، بالإضافة إلى الغضب من خطاب الكراهية والتضليل، على دعوات للحكومة لإجبار فيسبوك على بيع انستجرام، الذي اشتراه في عام 2012، و واتساب، الذي تم شراؤه في عام 2014.

تواجه الشركة أيضًا انتقادات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وغيرهم بشأن خطة العملة المشفرة Libra بسبب المخاوف من الخصوصية.