ads
ads

لا تركب «الترند».. «10» تحذيرات خطيرة للعملاء قبل استخدام تطبيق تكبير العمر «faceapp»

فيس اب _أرشيفية
فيس اب _أرشيفية
ads


خلال الساعات القليلة الماضية، انتشر تطبيق تكبير العمر؛ ليستطيع الشخص رؤية نفسه في المستقبل. 

وتطبيق faceapp، جديد ولكنه لاقى إعجاب العديد من مستخدمى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، والسبب وراء ذلك يكمن في أن تطبيق faceapp يعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي التي تكشف لك عن وجههك في المستقبل والتغيرات المختلفة التي قد تطرأ عليه، ما جعل الكثير من الأشخاص لديهم فضول حول معرفة مظهرهم في الستقبل.

وحذرت إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي من استخدام التطبيق؛ لاسيما بسبب الشروط التي يوافق عليها الأشخاص الراغبين في تحميله.

وقالت الصفحة إن الشركة مالكة التطبيق روسية اسمها "Wireless Lab" المعلومات المتاحة عنها محدودة جدًا وليس لها موقع على الإنترنت، كما أن المعلومات عن ملاكها وهيكلها الإداري شحيحة، ويقع مقر الشركة في روسيا في مدينة سانت بطرسبرج، وإن المراسلات مع الشركة تكون على عنوان هذا  المقر.

ومؤسس التطبيق والمدير التنفيذي " ياروسلاف جونشاروف"، وهو مطور تقني وسبق له العمل في مايكروسوفت، بحسب بياناته على موقع "لينكد إن".

كما أن سياسة الخصوصية المنشورة في التطبيق تشير إلى أن استخدامه يعنى أنك موافق على أن التطبيق يحصل على معلومات عنك، ومن ضمنها:

1- بياناتك الشخصية من الاسم والبريد الإلكتروني والصور والفيديوهات وكافة المواد اللي بتنشرها عبر التطبيق. 

2- المعلومات التي يرسلها جهازك الذى تستخدم منه التطبيق، مثل صفحات الويب التى تزورها والإعلانات و"غيرها من المعلومات التي تساعد في تحسين التطبيق" ودي مادة فضفاضة وغير محددة.

3- عنوان بروتوكول الإنترنت ("IP") المستخدم وموقعك ونوع المتصفح وصفحات الإحالة وعدد النقرات وكيفية تفاعلك مع الروابط على الخدمة، والصفحات اللي بتفتحها وغيرها من المعلومات. 

4- وبمجرد تحميل التطبيق تسمح للشركة المالكة له أنها توصل للموبيل أو التابلت الذى تستخدم منه الخدمة، وتجمع منه معلومات وتراقبه.

5- ويتم السماح للشركة المالكة للتطبيق والجهات الخارجية المرتبطة بها بالحصول على معلومات عن كيفية تصفح للخدمة واستخدامها من أجل تقديم تقارير أو محتوى مخصص وإعلانات.

6- تحميلك للتطبيق فإنت بتسمح بمشاركة بياناتك مع الشركة المالكة للتطبيق، ومع الشركات التي تعد جزءًا قانونيًا من نفس مجموعة الشركات اللي التطبيق جزء منها.

7- تسمح بمشاركة معلوماتك وبياناتك الشخصية مع مؤسسات الجهات الخارجية التي تساعد التطبيق في تقديم الخدمة لك "شركات الإنترنت التي يتعامل معها الشخص"، ويتم منح مزودي الخدمة إمكانية الوصول إلى المعلومات الخاصة بك بشكل معقول "بموجب شروط سرية معقولة".

8- من ضمن الحاصلين على البيانات شركات الإعلان التي يتعامل معها التطبيق.

9- التطببق يتبع بشكل كلي أو جزئي لأي جهة، فالمعلومات التى تم جمعها عنك "قد تكون من بين العناصر المباعة".

10- وللشركة المالكة الحق تقديم بياناتك إلى الجهات القضائية التي تطلبها بما "يتوافق مع المعايير الدولية".

وعلى مستخدم التطببق أن يأخذ حذره من أن هذه الشروط من الممكن تغييرها دون الرجوع للعميل الذى يجب أن يدخل من وقت لآخر أن يدخل على صفحة سياسات الخصوصية لمتابعة التعديلات.