ads
ads

خبيرة عاطفية تجيب عن السؤال الصعب.. متى تعلن حبك للشريك؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ads


تمثل كلمة "أنا أحبك" I love you ، نقطة تحول في كثير من العلاقات العاطفية، فهي الكلمة التي تفتح أبواب الحب والعاطفة على مصراعيها.

وتوقيت نطق تلك الكلمة، واحدة من أكثر القضايا إثارة للجدل عندما يتعلق الأمر بالمواعدة.

بينما ينتظر بعض الأشخاص ستة أشهر قبل أن يقولوا هذه الكلمات الثلاث الصغيرة لشريكهم، فقد يقولها آخرون في غضون أيام من اللقاء الأول على تطبيقات المواعدة.

وفقًا لبحث جديد، يقول الشخص العادي "أحبك" خلال 108 يومًا، أي أقل من أربعة أشهر بقليل. واحد من كل 10 يقول ذلك في غضون أسبوع.

استطلع eHarmony وهو موقع للتعارف عن طريق الإنترنت آراء مستخدميه، حيث وجد أنه من المرجح أن يعترف أشخاص من اسكتلندا بحبهم بطريقة أسرع، بمتوسط قدره ​​84 يومًا فقط لقول "أنا أحبك".

كما وجد البحث أنه من المرجح بنسبة 82% أن يقول الرجال "أنا أحبك" بشكل أسرع من النساء، وقد وجد أن الرجال الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا احتلوا المرتبة الأولى، حيث أبلغ واحد من كل خمسة (22 في المائة) شخصًا ما أنهم يذكرون ذلك في غضون أسبوع أو أقل.

ويرى خبير العلاقات العاطفية جيمس بريس أنه من ثلاثة إلى أربعة أشهر هو الوقت المثالي لانتظار إخبار شخص بأنه تحبه.

ويرى خبير العلاقات العاطفية: أنه إذا حاولت إخبارهم سريعًا، فقد يخيفهم ذلك لأنهم لا يعرفونك جيدًا بما يكفي، أما إذا كان الأمر طويل الأمد فقد يصبح الأمر أكثر صعوبة. "

تشير عالمة المواعدة مادلين ماسون روانتري إلى أن "أحبك" يمكن أن تعني أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين، وهو أمر يجب مراعاته إذا كنت تفكر في قول ذلك.

فقد تعني تلك الجملة، الشعور بالنشوة الجنسية، أو المشاعر العميقة، أو الرغبة في الزواج، أو الرغبة في العطاء دون مقابل.

وترى ماسون أنه من أجل الإعلان عن الحب فأنت بحاجة إلى معرفة روتينه اليومي، وقضاء وقتًا مع أصدقائهم وعائلتهم وتبادل التفاصيل الشخصية حول ماضيك.