ads

"أمازون" تطلق آلاف الأقمار الصناعية لإنشاء شبكة إنترنت جديدة

آمازون
آمازون


كشف أحد المواقع العالمية عن أن تاجر التجزئة عبر الانترنت، أمازون تخطط لإطلاق آلاف الأقمار الصناعية في الفضاء لإنشاء شبكة إنترنت عالمية.

طلبت عملاق التكنولوجيا إذنًا من لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC) لإطلاق 3،236 قمرًا صناعيًا في المدار كجزء من مشروع كويبر، الذي يسعى إلى توفير الإنترنت لأجزاء من العالم التي تعاني من عدم وجود انترنت.

تم الكشف عن خطط أمازون لمشروع كويبر في أبريل الماضي، على الرغم من أنه لم يتم تقديم سوى القليل من التفاصيل حول الجدول الزمني للإطلاق.

وقالت الشركة في بيان في ذلك الوقت: "مشروع كويبر هو مبادرة جديدة لإطلاق مجموعة من الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض والتي ستوفر نطاق عريضة وعالي السرعة للمجتمعات التي لا تتمتع بخدمات كافية في جميع أنحاء العالم".

وأضاف البيان "هذا مشروع طويل الأجل يتصور خدمة عشرات الملايين من الأشخاص الذين يفتقرون إلى الوصول الأساسي إلى الإنترنت عريض النطاق".

إحدى الشركات المنخرطة في المشروع هي بدء تشغيل Blue Origin ، الذي أسسها الرئيس التنفيذي لشركة Amazon Jeff Jeff Bezos.

الأمازون ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على نشر مجموعة من الأقمار الصناعية لتوصيل الإنترنت عبر الفضاء.

مع الإعلان عن الوصول إلى الإنترنت كحق أساسي من حقوق الإنسان من قبل الأمم المتحدة في عام 2016 ، بدأت العديد من الشركات منذ ذلك الحين مساعيها لتوفير التغطية في جميع أنحاء العالم.

أحد منافسي Amazon الرئيسيين في هذا السباق الفضائي الجديد هو SpaceX Elon Musk's.

في شهر مايو ، أطلقت SpaceX أول 60 قمر صناعيا من مشروع ستارلينك، والتي تأمل في نهاية المطاف أن تضع ما يقرب من 12000 قمرًا صناعيًا عبر الإنترنت في مدارها.

من المخطط إطلاق 6 أقمار أخرى في وقت لاحق من هذا العام، مع منح لجنة الاتصالات الفيدرالية الإذن لـ 100 عملية إطلاق أخرى خلال السنوات المقبلة.