رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسببا في بتر ذراع شاب..النيابة تحدد مصير موظفين بالسكة الحديد في أسوان

قطار - أرشيفية
قطار - أرشيفية

أمرت نيابة أسوان، بحبس موظفين اثنين «كمسارية» بالسكة الحديد، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بمحاولة إلقاء شاب من القطار بسبب دفع غرامة التذكرة.

تلقى اللواء إبراهيم مبارك، مدير المباحث الجنائية، بلاغًا من الخدمات الأمنية المعينة على مزلقان السكة الحديد بقرية العقبة الكبيرة التابعة لمركز أسوان، يفيد بإصابة شاب إصابات بالغة بعدما صدمه قطار.

بالانتقال، تبين أن المصاب «مصطفى. ع. أ» 24 سنة، تعرض للإلقاء من القطار نتيجة مشادات كلامية مع مفتشي القطار «الكمسارية» على خلفية دفع غرامة التذكرة، ما نتج عن إصابته بـعاهة مستديمة، وإجراء عملية بتر بالذراع الأيسر.

وبسؤال المجنى عليه «مصطفى»، روى تفاصيل الواقعة، قائلاً: «شغلي في معرض سيارات العشري في دراو، وأنا مروح البيت ركبت قطار ركاب الساعة «7» مساءً، طلب منى مفتش القطار «الكمسرى» رؤية التذكرة أمام محطة الجعافرة، فرديت عليه: نازل محطة الأعقاب، وقضى بتغريمي «10» جنيهات مخالفة ركوب بدون تذكرة».

وأثناء الحوار، نشبت مشادات كلامية بين الطرفين لعدم وجود «فكة» مع المجنى عليه لاستكمال قيمة التذكرة «10» جنيهات، ما دفع أحد الركاب لدفع جنيهين له لإنهاء الموقف، وبعدها فوجئ الشاب بتهديد مفتش القطار «الكمسرى» له، قائلاً: «مش حسيبك، وحفظت شكلك».

وعلى رصيف محطة الأعقاب بحرى، أثناء نزول الشاب، تجددت المشادات بين الطرفين للمرة الثانية، قام على إثرها «الكمسرى» مع زميل له بمحاولة شد المجنى عليه من ملابسه فانزلق بين الرصيف والقطار، وتم نقل الضحية إلى مستشفى أسوان الجامعى.