رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرز تصريحات وزير البترول.. اليوم الثلاثاء

اجتماع وزير البترول
اجتماع وزير البترول


أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، متانة العلاقات الثنائية بين مصر والكويت في مختلف المجالات التي تحقق المصالح المشتركة وتحظى بالدعم الكامل من القيادة السياسية بالبلدين.

جاء ذلك خلال استقباله المهندس عبدالناصر الفليج العضو المنتدب للتسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية، والشيخ خالد الصباح نائب العضو المنتدب والوفد المرافق.

وأوضح الملا، أن العلاقات التجارية بين قطاع البترول ومؤسسة البترول الكويتية تشهد تطورا مستمرا، مشيدا بالالتزام من الجانبين والتعاون لتحقيق المصالح المشتركة.

وشهد اللقاء استعراض العقدين التجاريين لتوريد كميات من الزيت الخام لتكريرها بمعامل التكرير المصرية، إضافة إلى كميات من المنتجات البترولية وبحث فرص توسيع التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة في مشروع مصر القومي للتحول لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والمنتجات، كما تناول اللقاء أنشطة الاستثمار البترولية الكويتية بمصر.

من جانبه، صرح الفليج بأنّ التعاون مع قطاع البترول يمثل نموذجا متميزا، وهناك رغبة ودافع لتطوير وزيادة أوجه التعاون خلال الفترة المقبلة، في ضوء عمق العلاقات التاريخية والاقتصادية بين البلدين.