رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل تعاقد «منشورات إبييدي» مع الروائي الأردني مصطفى توفيق أبو رمان

أثناء توقيع عقد النشر
أثناء توقيع عقد النشر


أعلنت منشورات إبييدي عن تعاقدها مع الروائي الأردني مصطفى توفيق أبو رمّان لنشر أحدث أعماله الروائية.


ويتميز «أبو رمان» بأسلوبه السلس والبسيط في الكتابة الذي يجد طريقه بسهولة لكافة القراء.


ونشر لـ«أبو رمان» مقال يومي في جريدة "الرأي" اليومية الأردنية من عام ١٩٩٨ إلى عام ٢٠٠٤، وكذلك نشر له العديد من المقالات غير دورية في موقع "عمّون"وموقع "نيسان".


كما عمل أبو رومان كمحاضر غير متفرغ في كليّة حطين الجامعية لمساقيّ: التسويق الإلكتروني وإدارة الوقت، وقد صدر له كتابين "التسويق الإلكتروني" و"إدارة الوقت".


وعبر الدكتور عماد الدين الأكحل، مدير عام إبييدي، عن سعادته بالتوقيع قائلًا:«اليوم نكمل نجاحنا بانضمام اسمًا بارزًا آخر لقائمة المبدعين بمنشورات إبييدي، فعمل المبدع مصطفى أبو رمان تعزز تنوع إصداراتنا وتأكد على أن منشورات إبييدي هي البيت الحاضن للمبدعين العرب».


وتابع: «نقدر كثيرًا ثقة الروائى الأردني مصطفى توفيق أبو رمّان فينا لنشر رواية غاية في الروعة وموقن أنها ستحوذ على إعجاب القراء العرب في كل مكان».


ومن جانبه قال الكاتب مصطفى توفيق أبو رمّان، أنه سعيد ومتفائل بالتعاقد مع «إبييدي» قائلًا: «عندما انتهيت من كتابة أول رواية لي، فإن اختيار دار النشر التي يمكن أن أنشر روايتي الأولى عن طريقها، شكّل لحظة تاريخية مهمة بالنسبة لي، فليس كل يوم يكتب الواحد منا رواية، خصوصاً أنني أنجزتها بعدما تجاوزت الخمسين من عمري فكان لا بد من دار نشر متخصصة ولديها، مثلي، تطلعات تسويقية تسعى للوصول إلى أكبر عدد من القراء، ليس العرب فقط، ولكن أيضاً الأجانب في أوروبا وإفريقيا وأمريكا وغيرها».


وأضاف الروائي«أبو رمّان» قائلاً: «اتابع إبييدي وتطورها السريع، وتعاقداتها المميزة مع كتاب عرب معروفين ولهم اسمهم، ومن خلال ما نشرته عن عقود نشر أبرمتها وعقود ترجمة أنجزتها، ومن خلال ملاحظتي انتشارها العربي الواسع داخل مصر وخارجها، لديها كل ما أصبو إليه وآمله من حظوظ لروايتي، وهذا ما جعلني، وبدون تردد، أختارها هي دون غيرها لنشر روايتي الأولى، وكلي ثقة أنها خير من سيخدم الرواية ويمنحها فرصة الانتشار عبر خطط تسويق مدروسة يشرف عليها فريق متخصص ولديه خبرة واسعة في هذا المجال، كما يمكن أن تنال الرواية، إلى ذلك، حظها من الترجمة كما أرجو، وشكراً لإدارة شركة أبييدي ولكل العاملين فيها».

 

وقالت الأستاذة ندى الشبراوي، مديرة النشر بمنشورات إبييدي، إن الرواية تميزت بالواقعية الشديدة حيث استطاع أن يصف الأمكنة والحياة في بعض المحافظات المصرية كمن عاش دهرًا بمصر وأوضح بهدوء شديد معنى الحياة داخل الوطن وخارجه.


وصرح محمود عبد النبي، مدير مكتب القاهرة ومسئول تعاقدات الشرق الأوسط، بأن الرواية فور إصدارها سيتم توزيعها على جميع منافذ البيع التقليدية وكذلك سيتم توزيعها من خلال منصة إبييدي الإلكترونية التي تتيح شحن مجاني لأكثر من 60 دولة، لتصل للقارئ العربي أينما كان.