رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بـ«دعوى الاستثمار».. صاحب مكتب مقاولات يستولى على أموال المواطنين بسوهاج

المتهم
المتهم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج من ضبط صاحب مكتب مقاولات لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى، استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها ولاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.


تلقى ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغًا من 3 مواطنين يفيد بقيام (صاحب مكتب مقاولات عمومية، مقيم بدائرة قسم شرطة جرجا بسوهاج)، بتلقي مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها «1,500,000» - (مليونوخمسمائة ألف جنيه) لتوظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقارى وتجارة الأراضى مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.


وكشفت تحريات ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد، من خلال الفحص، عن صحة الواقعة، وتبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح المتفق عليها أو استرداد أموالهم.


وعقب تقنين الإجراءات تم استدعاء المتحرى عنه، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.