رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تهديدات لأسرة الضحية.. قصة اتهام «عاطل» باغتصاب فتاة تحت تهديد السلاح فى القليوبية

النبأ




شهدت مدينة شبرا الخيمة بالقليوبية واقعة اتهام عاطل باستدراج طفلة مصابة بإعاقة سمعية أثناء ذهابها لشراء بعض المأكولات واصطحابها داخل مسكنه واغتصابها تحت تهديد السلاح، وحُرر المحضر رقم «12488» لسنة 2019 جنح شبرا أول.



وقالت المحامية بالنقض نادية عبدالله، مسئول الحماية القانونية بالمجلس القومى لشئون الإعاقة، إن المجني عليها تبلغ من العمر 16 عامًا، موضحة أنها تعرضت للخطف من قِبل عاطل يدعى «أ. ال. ط» في عامه الـ«24» داخل «توك توك»، واصطحبها إلى مسكنه وأشهر في وجهها سلاحًا أبيض واغتصبها بعدما أخذ منها السماعات الطبية التي كانت ترتديها حتى لا يصدر منها أصوات أو استغاثة.



وأضافت مسئول الحماية القانونية بالقومي لشئون الإعاقة لـ«النبأ»، أن المتهم ترك المجني عليها بعدما أشبع رغبته الحيوانية وهي في حالة إغماء بالشارع، مشيرة إلى أنه من متعاطي المواد المخدرة.



وأكدت أنه تم عرض الطفلة صباح اليوم على الطب الشرعي وأخذ العينات واستلام ملابسها التي كانت ترتديها، وأنه من المفترض أن يتم أخذ عينة من المتهم.



وأنهت حديثها لـ«النبأ» قائلة: «محامي المتهم يحاول بشتى الطرق التصالح وتحرير ورق عرفي بتاريخ سابق مع حفظ الحقوق المادية للمجني عليها» معلنة رفضها التام لهذه المحاولات التي وصفتها بـ«الهراء».



وقالت داليا عاطف، مسئول إدارة المرأة والطفل بالمجلس القومي لشئون الإعاقة، إنها أبلغت كل من المجلس القومي للطفولة والأمومة وخط نجدة الطفل والذين وعدوا بأنهم سيتدخلوا لمساندة الفتاة معنويًا ونفسيًا خاصة وأن الطفلة تعاني من إعاقة سمعية وقصور ذهني.



وأشارت داليا عاطف، إلى أن أسرة الطفلة تتعرض لضغط شديد من قِبل محامي المتهم وأسرته وابتزازهم بالأموال للموافقة على عقد قران الفتاة على الجاني في النيابة العامة.




وأنهت مسئول إدارة المرأة والطفل بالقومي لشئون الإعاقة، حديثها لـ«النبأ» قائلة أن المجلس ضد أي انتهاك أو عنف تتعرض له أي فتاة أو امرأة ذات إعاقة، وأكدت أنه سيقوم بدوره المنوط به في التنسيق بين الجهات المعنية بداية من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية والمجلس القومي للطفولة والأمومة لدعمها والتأكد من توفير مترجم إشارة أثناء التحقيق وسرعة الإجراءات اللازمة حتى تحصل الفتاة على كافة حقوقها.