رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طرق سهلة للعناية بالبشرة في فصل الصيف

العناية بالبشرة في
العناية بالبشرة في فصل الصيف _ تعبيرية


مع بداية فصل الصيف وكثرة الخروجات والفُسح والذهاب إلى المصيف تحتاج البشرة إلى اتباع بروتوكول يومي من أجل الحفاظ على رونق البشرة ونضارتها.


وتقول الدكتورة أميرة مطاوع استشاري الأمراض الجلدية والتجميل بأن البروتوكول يختلف حسب نوع البشرة، فالبشرة الدُهنية على سبيل المثال تحتاج إلى غسول يومي للسيطرة علي لمعان البشره وإفرازات الدهون بها؛ ويجب أن يحتوي الغسول علي ماده السالسيلك أسيد وأحماض الفواكه حتي يعطي النتيجه المرجوه ويجب عدم إهمال المرطبات الخالية من الزيوت oil free moiesturizing فعلي الرغم من أن البشره دهنيه إلا أنها تحتاج الي ترطيب يومي بمرطب خالي من الزيوت.


وللوقاية من آثار الشمس الضارة يجب استخدام واقي شمس لوشن أو سائل مع تكراره كل ساعتين وبذلك نحمي البشره من التجاعيد وحروق الشمس والتصبغات اللونيه وفي حاله حدوث تلك التصبغات يجب استخدام كريم مفتح لطيف لا  يُسبب تهيج أو تقشر بالجلة.


أما البشرة الجافة فهي تحتاج لنفس البروتوكول أيضًا مع اختلاف المُكونات فقط ، بمعنى أن يكون الغسول لطيف به نسبة ترطيب ولا يحتوي مواد صابونيه قويه حتي لا يُسبب جفاف أكثر  للبشرة  ؛ ويجب استخدام كريم مُرطب غني بمواد مُرطبة قوية مثل السيراميد والجلسرين ويحب تكراره  أكثر من مرة يوميًا ، ومع التعرض للشمس يجب وضع واقي شمس كريمي وتكراره كل ساعتين.


أما ذوات البشرة العادية فهُم أكثر حظًا من أصحاب البشرة الجافة والدُهنية ؛ لأنها غالبًا ماتكون خالية من العيوب ومُتوازنة في نفس الوقت ، وبالتالي يُناسبها غسول لطيف و كريم مرطب  يُكرر مرتين يوميًا مع استخدام كريم واقي شمس للحمايه من  أشعة الشمس الضارة.


أما ذوات البشرة الحساسة فهم أكثر عُرضة للإصابة بالإكزيما والحساسية ويحتاجون إلى عناية خاصة جدًا في فصل الصيف سواء غسول أو صابونة مُرطبة خالية من إي مواد كيميائية قد تُسبب  تحسُس الجلد مع استخدام مُرطب يومي يحتوي على السيراميد والزنك ، ويُمكن استخدام واقي شمس ولكن يُفضل أن يكون خالي من المواد الكيميائية ويسمي physical sun screen وقد يض لأشعة الشمس الضارة.


وأخيرًا يجب استشارة الطبيب المُختص لتحديد البروتوكول المُناسب لكُل بشرة.