رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الدميري» يطالب الحكومة بهذه الإجراءات المهمة للارتقاء سياحيًا بـ«العين السخنة»

هشام الدميري _ أرشيفية
هشام الدميري _ أرشيفية


طالب هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة السابق، والمدير العام لمجموعة موفنبيك العين السخنة، بضرورة اهتمام الحكومة بالعين السخنة ووضعها على خريطة السياحة العالمية؛ لاسيماً وأنها أقرب شاطيء للقاهرة.

وأشار "الدميري" للأثار الإسلامية والرومانية والفرعونية " المحفورة على الجبال عن كيفية استخراج الفراعنة للمعادن في العصور الوسطي"، والغابة المتحجرة وأديرة مسيحية " دير  الأنبا انطونيوس ودير الانبا بوليز"، والمياه الكبريتية التي تجعل السخنة تضم السياحة الإستشفائية مما يجعلها مميزة عن باقي المناطق الشاطئية في مصر، ويستطيع السائح من خلال زيارتها الجمع بين زيارة المزارات والمناطق السياحية بالقاهرة والتمتع بالسياحة الشاطئية وزيارة الأديرة والمناطق الأثرية دون أن يتعرض لمشقة السفر.

جاء ذلك على هامش افتتاح فندق ومنتجع موفنبيك جولف_عين باي بالعين السخنة، الذي يتكون من 1000 غرفة فندقية، وأكد " الدميري" على ضرورة إستمرار الدولة بالاهتمام بالعين السخنة والعمل على توفير المستشفيات والخدمة الطبية اللازمة والسينمات ووسائل الترفيه التي تساعد المنطقة على جذب أكبر شريحة من السياح؛ لاسيما وأن السائح عندما يستهدف منطقة سياحية يبحث أيضاً عن وسائل الترفية المختلفة التي تتميز بها المنطقة بجانب الإطمئنان من توافر الخدمة الطبية المميزة التي تشعره بالأمان إذا تعرض لأي تعب.

وأعلن " الدميري" عن تفائله بتوفير الخدمات السابق ذكرها؛ لاسيما بعد قيام الحكومة بتوفير شبكة الطرق بالسخنة والسويس على أعلي مستوي بجانب قيامها بإنشاء مشروع الجلالة.

وأضاف "الدميري" لإمكانية استقبال رحلات طيران عارض مع افتتاح مطاري سفنكس والعاصمة الإدارية الدولي الذي يبعد حوالي 50 كم عن السخنة، مشيراً لتمثيلها كمنطقة جذب سياحي جديدة للسياحة الأوروبية والأسيوية والإيطاليين تحديداً بعد افتتاح المتحف المصري الكبير في بداية 2020.

واقترح " الدميري" لضرورة استحداث الخطة التسويقية وتجهيز وتنفيذ خطة تسويق تناسب كل منطقة سياحية وتناسب جميع المستويات بجانب ضرورة التنوع في الأسواق.

وكشف عن الخطة التسويقية التي يتم العمل بها في العين السخنة والتي تتم بشكل فردي والاعتماد على الديجيتال ماركت والفنادق والشركات تقوم بالاشتراك في المعارض الخارجية من اجل العمل على تسويق كل منتجع في العين السخنة على كل حدا، واشار لأهمية السائح في الخطة الترويجية الجديدة لإعتباره المروج الأول لاي واجهة سياحية؛ لاسيما بعد قضاؤه فترة إجازته في الواجهة السياحية التي يرغب بها، ثم يذهب لبلده ويكتب ويسرد تجربته السياحية في مصر؛ لذا لابد من تقديم افضل منتج سياحي وتقديم مصر بشكل يليق بها مع ضرورة تقديم منتج سياحي جديد واستحداث خريطة السياحة لمصر.

وأعلن " الدميري" عن ثقته في الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في القيام بإعادة رسم الخريطة السياحية والعمل على تقديم افضل منتج سياحي  للسياح المستهدفين مصر.

وتمني " الدميري" بأن تصبح العين السخنة على رأس أولويات التسويق السياحي كواجهة جديدة للسياح، وأن يتم العمل على مراقبة الأسعار بها والحفاظ على أسعارها من الانخفاض أو حرق الأسعار بها للإحتفاظ برونقها وطبيعتها.