رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. أهالي أبو صير فى «البدرشين» يطالبون بتشغيل المنطقة الأثرية

منطقة أبو صير الأثرية
منطقة أبو صير الأثرية


تشتهر قرية «أبو صير» التابعة لمركز ومدينة البدرشين، جنوب محافظة الجيزة، بالآثار لوجود منطقة أبو صير الأثرية بها، إحدى المناطق الأثرية المتميزة التابعة لمنطقة سقارة الأثرية، المليئة بالمزارات السياحية الجاذبة، وعلى الرغم من تميزها فإنها مغلقة منذ سنوات.

وقال المحامي أيمن عويان، إن المنطقة الأثرية في أبو صير مجهزة تمامًا ومهيئة للافتتاح، حيث قامت وزارة الآثار بكل التجهيزات اللازمة لتأهيل المزار الأثري في المنطقة للزيارة، وقامت الوزارة بالتعاون مع المحليات بعمل منطقة انتظار للأتوبيسات السياحية، كما قامت بتجهيز المنطقة بمدخل استقبال رائع ومجهز تحيطه الطبيعة الخلابة للمنطقة، كما لا يوجد عوائق في الطرق، فالمنطقة يصل إليها طريق ممهد كبير وسط الحدائق والخضرة.

وأضاف «عويان» أن وزارة الداخلية قامت بعمل تمركز أمني قوي في المنطقة، وأن الطريق المؤدي إلى المنطقة الأثرية لا يبعد أكثر من 2 كليو متر عن كمين شبرامنت الأمني. 

وتابع عويان، أن هناك طريقا آخر مؤدي للمنطقة الأثرية، لا يبعد أكثر من 1 ونصف كيلو متر عن أقرب تمركز أمني والموجود بشكل دائم عند مدخل أبوصير، وكان هناك اعتراض أمني في السابق علي مدخل القرية لوجود موقف سيارات أجرة والآن يتم التجهيز لنقل الموقف بعيدًا تمامًا عن مدخل وكوبري القرية. 

وأشار عويان إلى أن شباب قرية أبو صير قاموا بعدة مطالبات لكل الجهات المعنية، لسرعة افتتاح المنطقة الأثرية، فأغلب شباب القرية من خريجي كليات الإرشاد السياحي والآثار، وهناك عدد منهم يعمل بوزارة الآثار أو السياحة، كما أن القرية بها عدد من الفنادق الصغيرة والقربية جدًا من المنطقة الأثرية، ويمثل تشغيل المنطقة الأثرية مصدر دخل كبير للأهالي.