ads

شهدت مقتل 17 شخصًا وإصابة آخرين.. محطات قضية «حرق ملهى العجوزة»

موقع الحادث
موقع الحادث
كتب- ياسر مندور
ads


أسدلت صباح اليوم الأربعاء محكمة النقض، الستار عن القضية المعروفة إعلامياً بـ«حرق ملهى ليلي بالعجوزة»، وقضت برفض طعن المتهمين الأربعة وتأييد حكم الإعدام الصادر ضدهم. 

ومرت القضية التي تم نظرها أمام محكمة جنايات الجيزة، بعدد من المحطات والوقائع بداية من وقوع الأحداث مرورًا بإحالة المتهمين للمحاكمة وصولًا إلى إصدار حكم الإعدام بعد سنوات من الحادث، ونسبت النيابة اتهامات القتل العمد لـ17 شخصاً وإصابة آخرين، من العاملين بملهى الصياد، للمتهمين الأربعة.

ونستعرض أبرز المحطات التي مرت بها القضية:

_فى صباح يوم الجمعة الموافق 4 ديسمبر 2015، أقدم «محمد عبد الرحمن تركى» وشهرته المجنون، «محمد جمال محمد أبو اليزيد» وشهرته ميكى، و«محمد عماد محمد على» وشهرته حماصة، و«محمود سعيد على أحمد»، على حرق ملهى الصياد بدائرة قسم شرطة العجوزة، عقب طرد مدير الملهى لهم ومنعهم من الدخول.

- فى 5 ديسمبر بعد يوم واحد فقط من الحادث، تمكنت قوة أمنية من ضبط الأول والثالث، بعد مطاردة أمنية بأحد الشوارع التابعة لمحافظة السويس، والثاني والأخير، من أحد المناطق بالجيزة.

- فى 6 ديسمبر 2015، باشرت محكمة جنايات الجيزة، التحقيق مع المتهمين، والتي وجهت إليهم اتهامات القتل العمد لـ17 شخصاً وإصابة آخرين، من العاملين بملهى الصياد، وأصدرت قرارًا بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، ثم التجديد لهما.

- فى 16 يناير 2016، قررت النيابة العامة بشمال الجيزة، إحالة المتهمين الأربعة إلى محكمة الجنايات، لبدء محاكمتهم فيما هو نسب إليهم من اتهامات.

- فى 29 مارس 2016 أولى جلسات محاكمة المتهمين فى القضية.

- فى 29 أغسطس 2017، قضت المحكمة، بإحالة أوراق المتهمين لفضيلة المفتى لأخذ الرأى فى إعدامهم.

- فى 25 سبتمبر 2017، قضت المحكمة بإعدام المتهمين الأربعة، بعد ورود الرأى الشرعى.

-فى 12 يونيو 2019، أيدت محكمة النقض أحكام الإعدام ضد المتهمين الأربعة.
شهدت مقتل 17 شخصًا
شهدت مقتل 17 شخصًا
شهدت مقتل 17 شخصًا
شهدت مقتل 17 شخصًا
شهدت مقتل 17 شخصًا
شهدت مقتل 17 شخصًا