رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غدًا.. أسوان تحتفل باليوم الوطنى لـ«مناهضة ختان الإناث»

اليوم الوطنى لـ«مناهضة
اليوم الوطنى لـ«مناهضة ختان الإناث»

يحتفل فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة أسوان، بالتعاون مع المجلس القومى للأمومة والطفولة، بتنظيم قافلتين توعويتين، غدًا الخميس، إحداهما في قرية بلانة أول بمركز نصر النوبة، والأخرى في قرية الأعقاب الكبرى بمدينة أسوان.

يأتي ذلك فى إطار الاحتفال باليوم الوطنى لمناهضة ختان الإناث، تحت رعاية اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان.

وأكد اللواء أحمد إبراهيم، اهتمام المحافظة المتواصل لدعم ومساندة المرأة المصرية والأسوانية التى نعتز ونفتخر بها دائمًا نظرًا لدورها الفعال والإيجابى فى خدمة أسرتها ومجتمعها المحلى.

وقال إن ذلك يتواكب مع حرص أجهزة الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى للاهتمام بقضايا المرأة المصرية وسعيها المستمر لحصولها على كامل حقوقها وتحقيق التمكين الاقتصادى والسياسى لها، لتتقلد أرقى المناصب، لاسيما أن هناك القاضية والوزيرة والبرلمانية وأيضًا المحافظ وذلك بإعتبار أن المرأة من أهم الركائز الأساسية التى تقوم عليها خطط التنمية الشاملة.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هدى مصطفى، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان، أن هذه القوافل تأتى ضمن مجموعة كبيرة من الفعاليات التى ينظمها المجلس بالتعاون مع كافة الجهات المعنية للإحتفال بهذه المناسبة السنوى بمختلف المحافظات.

وأكدت أن هذه القوافل تهدف إلى إحياء وتسليط الضوء على قضية ختان الإناث وضرورة مناهضتها حيث تشمل كل قافلة فى عضويتها رائدة صحية وواعظة من الأوقاف ومكرسة من الكنيسة، بالإضافة إلى عضو من لجنة الحماية بالمحافظة وعضو أخر من لجنة الإعلام، بجانب مسئول طبى من الصحة ومسئول من جمعية أهلية عاملة فى مجال مناهضة الختان، فضلًا عن ممثلين من المجلس القومى بالقاهرة وأسوان.