رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أب» يزور شهادة ميلاد نجله من زوجته العرفية لأم غير أمه بالمنيا

طفل ــ أرشيفية
طفل ــ أرشيفية


حرر مفتش صحة المنيا، الدكتور هاني إسحاق شحاتة، مذكرة يتهم فيها قيام زوج بتزوير أوراق ثبوتية "إخطار مولود" من أحد مراكز التوليد الخاصة ونسبه لأم غير أمه من أجل تقاضي معاش.

تلقى اللواء مجدي عامر، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارًا من العميد مجدي سالم مدير مباحث المديرية، يفيد بتلقيه بلاغًا من الدكتور هاني إسحاق شحاتة مفتش صحة المنيا يتهم فيه زوج بتزوير أوراق ثبوتية "إخطار مولود" بحسب قانون حماية الطفل المصري لقيد المولود؛ إذ أنه نسب طفله لزوجته الأولى "فاطمة.ح.س" رغم أنها لم تلده.

وتم اكتشاف واقعة التزوير عقب تقدم شقيق الزوجة بشكوى لمكتب صحة المنيا رابع، ضد صهره مدعيًا زواجه عرفيًا من "نادية.ض" طمعًا في الحصول على معاشها الذي تتقاضاه من زوجها المتوفى.

فيما أكدت تحريات مباحث قسم شرطة المنيا صحة الواقعة، وأن الطفل يبلغ من العمر، حاليا، عاما ونصف وفي حضانة جدته لأبيه وبسؤال زوجة المتهم أنكرت نسب المولود لها كما أنكرت الطبيبة تحرير إخطار الولادة المزور واتهمته بسرقة الإخطار وتزويره.

أمر المستشار شادي رفعت، وكيل النائب العام بمحافظة المنيا بحبس زوج يدعى "عمران.ع.م" 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة تزوير وإحضار الزوجة العرفية وكلفت إدارة شرطة الأحوال المدنية المختصة بتصحيح قيد المولود حرصا على حق الطفل في نسبه الحقيقي.