رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التمويل العقاري» يزف بشرى لـ«حاجزي وحدات الإعلان العاشر» بالإسكان الاجتماعي

النبأ

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، قبول تظلم أكثر من 20 ألف حاجز ممن تم رفضهم من حاجزي الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، والذي أعلنت نتيجته نهاية مارس الماضي.

وكان صندوق التمويل العقاري، قد أعلن أن 218 ألف مواطن تقدموا لحجز وحدات الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، تم قبول 178 ألف متقدم منهم، ورفض 40 ألف، ليتم فتح باب التظلم أمامهم على النتيجة طوال شهر أبريل الماضي، ليتم قبول 20 ألف منهم، ليصبح في النهاية عدد المتقدمين مستوفيين الشروط قرابة الـ200 ألف مواطن.​

وكشفت مصادر بصندوق التمويل العقاري، أن الأقساط الربع سنوية للمقبولين في تظلمات الإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، تصل لنحو 2000 جنيهًا للوحدة الـ90 مترًا، و1500 جنيه للوحدة 75 مترًا.

وكانت وزارة الإسكان قد طرحت 60 ألف وحدة سكنية جديدة، ديسمبر الماضي بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، يتم تسليمها بعد 30 شهرًا، في 8 مدن جديدة، هي "أكتوبر الجديدة –حدائق أكتوبر – العبور الجديدة – السادات – الغردقة – بدر – العاشر من رمضان – المنيا الجديدة".

والوحدات المطروحة عبارة عن غرفتين وصالة بمساحة تصل إلى75 مترًا، بسعر 185 ألف جنيه، و3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90 مترًا بسعر 225 ألف جنيه، بجانب وديعة صيانة تمثل 5% من قيمة الوحدة.