رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان يكشف عن «فضائح» بالحديقة الدولية ويحيل المسئولين عن «الحريق» للنيابة الإدارية

جولة المحافظ في الحديقة
جولة المحافظ في الحديقة بعد الحريق

قرر اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، اليوم الإثنين، إحالة المسئولين والمتسببين فى حادث الحريق داخل الحديقة الدولية الاستوائية إلى النيابة الإدارية. 

وكشف المحافظ، خلال جولته بالحديقة الدولية، عن وجود إهمال وتراخى من المسئولين فى تطبيق إجراءات التأمين ضد الحرائق مع تطبيق شروط ومعايير السلامة المهنية؛ من أجل الحفاظ على هذه الحديقة، ما دفع اللواء أحمد إبراهيم إلى إحالتهم للنيابة الإدارية.

وتقع الحديقة فى بقعة ساحرة وموقع متميز وسط الجزر النيلية بمساحة 105 فدادين، وتقوم المحافظة بجهود لإعادة تجهيزها وتطويرها لتصبح مزارًا سياحيا.

وشدد محافظ أسوان، على أهمية مراجعة شبكات وحنفيات الإطفاء ورشاشات الرى، بجانب المرافق العامة مع الاستمرار فى أعمال رفع كفاءة المسطحات الخضراء و تهذيب وتقليم الأشجار والنخيل، وكذلك البرجولات الموسيقية والمقاعد والمظلات وأكشاك المراقبة الخشبية، بالإضافة إلى الأسوار والإنارة ودورات المياه العمومية ووحدات المعالجة والمرشح والأرضيات، فضلاً عن متحف الحديقة والمبانى الإدارية والمخازن.

جدير بالذكر أن الحديقة الدولية الاستوائية تضم 85 فدانا من المسطحات الخضراء والأشجار والنخيل، بجانب 20 فدان أماكن مفتوحة والتى تم إنشاؤها منذ 1991 على شكل بيضاوى فى الشلال الأول لنهر النيل، وتضم 48 حوضا زراعى يشمل نحو 350 نوعا من النبات الاستوائية وتحت الاستوائية من أشجار ونخيل ونباتات زينة.

كما أن الحديقة بها 4.5 كم من الطرق الرئيسية عرضها 4.5 متر، بجانب 4 كم طرق فرعية ومشايات عرضها 3.5 متر، وأيضاً مبانى لمتحف وإدارى ومخازن، بالإضافة إلى 10 برجولات و30 مشربية مياه، كما أن الحديقة بها 6 دورات مياه عمومية رجال وسيدات لكل منها خزان ووحدة معالجة، فضلاً عن وجود شبكات رى حديث وحماية مدنية تضم 30 حنفية إطفاء.