رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتخاب الطيار أحمد عادل عضوا بمجلس المحافظين لـ«الإياتا»

الطيار أحمد عادل
الطيار أحمد عادل اثناء اجتماع الآياتا


شاركت شركة مصر للطيران في الجمعية العامة رقم 75 لاتحاد النقل لدولي "الإياتا"، التي تختتم فعاليتها اليوم في سول بكوريا الجنوبية.

وقررت الجمعية العامة رقم 75، انتخاب الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران لعضوية مجلس المحافظين لمدة 3 سنوات تنتهي في عام 2022.

كما شارك الطيار أحمد عادل في اجتماع مجلس المحافظين رقم 209 الذي انعقد قبل افتتاح فعاليات الجمعية العامة.

ومن جانبه، صرح الطيار أحمد عادل، بأن الاجتماع تناول مستجدات صناعة النقل الجوي وحركة الركاب والبضائع واعتماد بعض القرارات المهمة للجمعية العامة رقم 75 مثل قرار بشأن تتبع حقائب الركاب RFID Radio frequency Identification وحث جميع شركات الطيران الأعضاء على تفعيل هذه المبادرة، وذلك لحل كل المشكلات المتعلقة بفقدان أو تلف أو تأخير حقائب السفر في المطارات، وكذلك قرار بشأن الإجراءات البيومترية One ID التي تسهل عملية check-in وتجميع بيانات الركاب من مطار المغادرة حتى بلد الوصول مرورا بالترانزيت.

وأضاف عادل، أن الاجتماع صدق أيضا على قرار بشأن نظام "الإيكاو" العالمي لخفض الانبعاثات Corsia والتأكيد على شركات الطيران الأعضاء للالتزام بتطبيق نظام الـcorsia وتقديم خطط رصد وتدقيق الانبعاثات في الميعاد المحدد لها لسلطات الطيران، وحث الحكومات بعدم اتخاذ قرارات احادية الجانب تتعارض مع مبادئ تطبيق نظام الـcorsia لتجنب أي أعباء إضافية مادية على شركان الطيران.

وتابع، هذا بالإضافة إلى قرار بشأن الركاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتأكيد تقديم المساعدات في المطارات لتسهيل إجراءات سفرهم دون عناء أو مواجهة أي صعوبات، كما تقرر أيضا بشأن الخانات الزمنية، وضرورة الالتزام بمجموعة واحدة من المقاييس والقواعد العالمية الاسترشادية لاستخدام الخانات الزمنية بالمطارات وضمان التطبيق العادل لهذه القواعد.