رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على عاطل يرتكب «أفعالًا مُخجلة» داخل شقة سكنية بالبدرشين

ضبط عاطل
ضبط عاطل


تمكن ضباط مكافحة جرائم الأموال العامة، بمديرية أمن الجيزة، من القبض على عاطل بتهمة النصب على المواطنين وتزويره عقود عمل بالخارج، في البدرشين.

وكانت البداية بوردت معلومات لمدير وضباط مكافحة جرائم الأموال العامة بالقطاع، أكدتها التحريات مفادها قيام «جمعة.أ.أ.ج» عاطل 40 عاما، مقيم دائرة مركز شرطة البدرشين، المحكوم عليه في عدد «3» قضايا مابين «أموال عامة ونصب»، بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي العمل خارج البلاد، عن طريق تزوير تأشيرات وعقود عمل، منسوبة للعديد من الجهات والشركات بالدول العربية، والأستيلاء من كل ضحية على مبلغ مالي قدره  «21 ألف جنيه»، بادعاء تسفيرهم للعمل بدولة العراق ويتخذ من شقة سكنية، وكرًا لمقابلة ضحاياه ومزاولة عمله الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية من ضبطه، وبحوزته 25 جواز سفر خاصا بضحاياه من راغبي السفر، و15 تأشيرة مزورة بأم ضحاياه منسوبة إلى دولة العراق، و40 عقد عمل مزور منسوب صدوره لشركة طلعت للمقاولات والبناء بدولة العراق، و50 أوراق خاصة بضحاياه عبارة عن، «السيرة الذاتية، ومؤهلات علمية، وشهادات خبرة، وصحيفة الحالة الجنائية، و مبلغ ستمائة جنيه من حصيلة نشاطه».

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وأقر بالأحكام الصادرة ضده، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت نيابة البدرشين التحقيقات.