رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«نحمى تراثنا» تطلق مبادرة «بلاد الجمال» في أسوان.. اعرف التفاصيل

جانب من إطلاق المبادرة
جانب من إطلاق المبادرة

أطلق اللواء حازم عزت، السكرتير العام لمحافظة أسوان، مبادرة «بلاد الجمال» التى تنظمها مؤسسة نحمى تراثنا للتنمية بالتعاون مع المجتمع المدنى والقطاع الخاص، بالإضافة إلى الجهات الحكومية.

وجاء ذلك بحضور عادل منيب، رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة، وأعضاء مجلس النواب، ورؤساء وممثلى الجمعيات الأهلية، والشركات والفنادق والشخصيات الدينية والعامة.

وبدأت فعاليات الاحتفال بتفقد السكرتير العام لمعرض الحرف اليدوية الذى يضم باقة متنوعة من المنتجات والمشغولات البيئية والتراثية، كما شملت الفعاليات عرض فيلم تسجيلى لأنشطة وإنجازات المؤسسة خلال الثلاثة أعوام الماضية، علاوة على تقديم مجموعة من المدائح النبوية لفرقة من الطريقة الأحمدية الإدريسية، فضلاً عن عروض شعبية وفلكلورية لفرقة من قبيلة البشارية.

وكشف عادل منيب، بأن مبادرة «بلاد الجمال» تستمر لمدة أربعة شهور وتنقسم إلى مرحلتين، حيث تستمر المرحلة الأولى منها على مدار شهر يتم خلاله استيفاء استمارات الترشيح لاختيار الجمعيات والمنظمات والكيانات المشاركة بالمبادرة، بجانب تحديد وتوزيع آليات العمل داخل الأحياء والمناطق المستهدفة، بينما تستمر المرحلة الثانية لمدة ٣ شهور يتم خلالها تنظيم حملات للنظافة العامة والتجميل والتشجير ورفع الكفاءة داخل المناطق المستهدفة، بجانب حملات التوعية للإهتمام بالنظافة والصحة العامة والحفاظ على البيئة واستخدام الطاقة النظيفة.

وأشار إلى أن المبادرة سوف تضمن تنظيم مسابقة لأجمل حى لتحقيق المزيد من التشجيع وخلق روح من المنافسة من أجل إبراز الوجه الجمالى والحضارى للمناطق المستهدفة.

وأشاد اللواء حازم عزت، بهذه المشاركة الإيجابية لمؤسسة نحمى تراثنا والتى تعد نموذجاً مشرفاً يحتذى به فى المشاركة المجتمعية الجادة لمساندة الجهود الحكومية المبذولة، حالياً، لمواجهة التحديات والمشاكل اليومية وفى مقدمتها النظافة العامة والتطويروالتجميل، مؤكدَا: على أهمية هذه المبادرة الرائدة ودورها الفعال للمساهمة فى إضفاء المظهر الجمالى لأسوان.

واختتمت الفعاليات بقيام مسئولى المؤسسة بتكريم عدد من الرموز وشركاء التنمية والداعمين لجهود وأعمال المؤسسة منذ انطلاقها عام ٢٠١٦.