ads

فوائد «شاي الشمر» المذهلة للصحة.. وهذه فائدته لـ«مرضى السكر»

النبأ
أسماء العربى
ads


يُعد «شاي الشمر» من الأعشاب والتوابل التي تتميز بفوائدها العديدة لصحة الإنسان، بالإضافة إلى رائحته الذكية، وقدرته المذهلة على التخسيس؛ حيث يتوفر به الألياف، ومضادات الأكسدة، والمعادن.


فوائد شاي الشمر:

1-يعمل شاي الشمر على تنظيم مستويات السكر في الدم؛ حيث يوصي المعالجون بالأعشاب، والطب البديل باستخدام شاي الشمر لتنظيم مستويات السكر في الدم.


2-يساهم شاي الشمر في التخفيف من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية؛ حيث تشير إحدى الدراسات إلى أن الشمر قد يساعد على تقليل التقلصات في الرحم، والتي تعد المسبب لذلك الألم.


3-يساعد شاي الشمر في علاج العديد من الأمراض؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة والألياف؛ والتي تساهم في تخفيف الضغط على الكبد والكلى، ويساهم في إنتاج خلايا جديدة، ويقلل من ظهور علامات التقدم في السن.


4-شاي الشمر يعمل على تخفيف الألم؛ وأشارت الدراسات الحديثة إلى أن مستخلص الشمر يقلل مستويات الألم بفعالية، تقارب دواء الأسبيرين في ذلك.


5-شاي الشمر يساهم في تقليل خطر الإصابة بالعدوى؛إذ يمتلك شاي الشمر خصائص مضادة للميكروبات وللفيروسات،ولذلك عادة ما ينصح بشرب كوب منه بمجرد الإحساس بالإصابة بنزلة البرد،إذ يمكن أن يساعد الجسم على مقاومة مسببات المرض،التي تهاجم الجهاز المناعي.