ads
ads

تحذير.. المشي مع الكلاب قد يؤدي لإصابات خطيرة!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ads


حذر الجراحون من أن المشي مع الكلاب قد يؤدي لصاحب الكلب، التعرض لخطر الإصابة باليد إذا لم يتحكموا في حيواناتهم الأليفة بشكل صحيح.

الاستخدام غير الصحيح للياقات التي تربط الكلب بصاحبه قد يؤدي إلى عدد من الإصابات الخطيرة المختلفة باليد.

قد يتعرض الإنسان للكسور والجروح والاضطرابات والتهابات الاحتكاك، وهي هي الإصابات الأكثر شيوعًا التي يتعرض لها أصحاب الكلاب، وفقًا للأطباء.

يقول الجراحون إن الإصابات تكون في كثير من الأحيان أكثر من مجرد سطحية، حيث يعاني البعض من الوهن الشديد ويستغرقون عامًا حتى يتعافوا بشكل كامل.

في محاولة للحد من المزيد من الإصابات، يوصي الخبراء أصحاب الكلاب بعد لف طوق الكلب حول معصميه أو أيديهم أو أصابعهم أو يربطوا أصابعهم تحت طوق الكلب.

كما ينصح الجراحون بإبقاء الكلاب الكبيرة على الحبال القصيرة لتقييدهم من زيادة السرعة.

وقال جراح استشاري ريبيكا دنلوب ، من مستشفى رويال كورنوال في ترورو ، لصحيفة ديلي ميل: "الكلاب لديها مجموعة واسعة من الفوائد الصحية لأصحابها ، بما في ذلك الحد من التوتر ومساعدة الناس على البقاء نشطين، لكن بعد أن رأيت العديد من الإصابات الخطيرة التي تسببت بها الكلاب، يجب على محبو الكلاب اتخاذه عدد من الإجراءات لتجنب إلحاق أضرار جسيمة بأيديهم."

من الإصابات الشائعة التي يمكن أن تصيب أصحاب الكلاب الكسور الحلزونية لعظام الأصابع، والتي تسببها المعالجة غير الصحيحة لأطواق الكلاب والرصاص، وغالبًا ما تتطلب عملية جراحية لإصلاحها.