رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تعامل أصحاب هواتف هواوي بعد قرار جوجل الأخير؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


يبحث أصحاب الهواتف والأجهزة اللوحية من Huawei عن طرق للتخلص من هواتفهم، بعد قرار جوجل الأخير بحظر تطبيقات آندرويد على هواتف هواوي.

وتضاعفت عمليات البحث عبر الإنترنت عن 'Huawei trade in' بمقدار أربعة أضعاف عقب إعلان Google أنها علقت ترخيص Android لشركة Huawei ، بينما أبلغ تجار التجزئة عبر الإنترنت عن زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين قرروا إلغاء حجز أجهزتهم.

تدعي Google أن التعليق لن يؤثر على الأشخاص الذين يستخدمون حاليًا هواتف هواوي الذكية والأجهزة اللوحية، على الأقل في المدى القصير.

سيظل المالكون قادرين على تنزيل تحديثات الأمان والبرامج، ولكن لن تتوفر الإصدارات المستقبلية من نظام التشغيل Android.

كما قدمت Huawei ضمانات لعملائها بأن أمنهم لن يتأثر ، حيث قال متحدث باسم هواوي: "سنواصل بناء نظام بيئي آمن ومستدام ، من أجل توفير أفضل تجربة لجميع المستخدمين على مستوى العالم".

على الرغم من ذلك ، فإن التأثير الكامل لعقوبات الحكومة الأمريكية على شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة لا يزال غير واضح.

في الأسبوع الماضي ، وضعت إدارة ترامب شركة هواوي على "قائمة الكيانات" التي تحظر على الشركات الأمريكية التعامل معها ما لم يكن لديها ترخيص خاص.

وهذا يعني أن الشركات الأخرى التي تعتمد عليها هواوي لبناء هواتفها والأجهزة اللوحية، مثل Microsoft ، مجبرة أيضًا على قطع العلاقات.

تنبع القائمة السوداء من مخاوف الولايات المتحدة من أن الدولة الصينية تستخدم منتجات وخدمات التكنولوجيا في هواوي للتجسس على الأشخاص والمنظمات، ومع ذلك لم يتم الكشف عن أي دليل على حدوث ذلك.

بدون الوصول إلى Google ، هناك احتمال ألا يتمكن ملاك Huawei من تلقي التحديثات، أو حتى الوصول إلى بعض تطبيقات Google الأكثر شيوعًا.

نتيجة لذلك ، يبدو أن بعض مالكي هواوي يتطلعون إلى شركات بديلة، حيث سجلت منصة MusicMagpie زيادة بنسبة 25 في المائة في عدد من البورصات عقب الأزمة الأخيرة.

وقال متحدث باسم الشركة "هذا يدل على أن مستخدمي Huawei يستعدون لتغيير محتمل بالجهاز في حالة فرض مزيد من القيود على هواتفهم".