رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«CIB» يتربع في المركز الـ27 بقائمة «أفضل 250 شركة بإفريقيا»

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي


أعلنت مجلة «أفريكان بيزنيس»، أكبر المجلات الاقتصادية فى قارة أفريقيا وأوسعها انتشارًا، أن الشركات المصرية تُعتبر من أكثر الشركات التي شهدت زيادة في حصتها في إطار التصنيف العالمي لأفضل 250 شركة في إفريقيا، حيث ارتفعت عدد الشركات المصرية من 34 شركة في عام 2018، إلى 39 شركة خلال هذا العام. 

وفي هذا السياق، أشارت المجلة إلى أن البنك التجاري الدولي - مصر «CIB» من أكثر الشركات المصرية التي تم تحُسن ترتيبها بشكل ملحوظ في تصنيف "أفضل 250 شركة بإفريقيا"، حيث قفز البنك من المركز الـ 35 خلال عام 2018، ليحتل المركز الـ27 خلال العام الجاري، محدثًا بذلك تحسن بنحو 8 مراكز خلال فترة وجيزة.

وجاء ذلك بفضل ما حققه البنك من إنتشار بداخل القطاع المصرفي المصري، نظرًا لما يقدمة من خدمات ومنتجات مالية تناسب شرائح مختلفة الحجم من المشروعات والمؤسسات والأفراد والمستثمرين أصحاب الملاءة المالية.

وأوضحت «أفريكان بيزنس»، أنه قد تنوعت مجالات الشركات المصرية التي شهدت نموًا في تصنيف أكبر 250 شركة في إفريقيا، لتشمل البنوك والفنادق وأسواق رأس المال، إلى جانب شركات الإتصالات.

وفي سياق أخر، أشارت المجلة أن الاقتصاد المصري يأتي في صدارة توقعات معدلات النمو خلال عام 2019، ويتسق ذلك مع ما تنبأت به مؤسسة «Exotix» للأوراق المالية، وهذا بالإضافة إلى توقعاتها الإيجابية بانخفاض معدلات التضخم وتضاؤل العجز في الحساب الجاري.

وذكرت المجلة توقعات صندوق النقد الدولي «IMF» بالنسبة للاقتصاد المصري، حيث أشار الصندوق أنه من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في مصر بنسبة 5.5% خلال العام الجاري، إلى أن يصل لحوالي 6% بحلول عام 2024.