ads
ads

الدفع بـ«4» سيارات إطفاء لـ«إخماد» حريق هائل في منزل و«6» أحواش بسوهاج

حريق - أرشيفية
حريق - أرشيفية
ads


شب حريق هائل في منزل وأمتد لـ«6 أحواش ماشية»، بمركز جهينة بسوهاج، نتج عنه نفوف 3 رؤوس ماشية، و5 رؤوس أغنام، ودابة وكمية من الطيور وإحتراق بعض المنقولات المنزلية وكمية من البوص والتبن والغلال وأفلاق النخيل، وتم السيطرة على النيران وإخمادها، دون إصابات بشرية.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء هشام الشافعي، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة جهينة يفيد بنشوب حريق بدائرة المركز.

وانتقل المأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث، وتم الدفع بـ«4» سيارات إطفاء للسيطرة على النيران وإخمادها، وبالفحص تبين أن الحريق نشب في «حوش» مشيد بالطوب الأبيض «بلوك» ومسقوف بالبوص وأفلاق النخيل، ملك «أحمد. ح. ا»، 63 سنة، بالمعاش، وتطايرت النيران نتيجة شدة الرياح لمنزل مجاور له ملك «خليفة. ا. م. ق»، 73 سنة، بالمعاش، وامتد إلى 5 أحواش مجاورة وملاصقة به، وتمت السيطرة عليه وإخماده دون وقوع إصابات بشرية.

ونتج عن الحريق نفوف 3 رؤوس ماشية، و5 رؤوس أغنام، ودابة وكمية من الطيور وإحتراق بعض المنقولات المنزلية وكمية كبيرة من البوص والتبن والغلال وأفلاق النخيل.

وكشفت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث المركز عن أن سبب الحريق تسرب غاز من أسطوانة فرن البوتاجاز بالإضافة لوجود مصدر حراري بحوش الأول ما أدى إلى اشتعال النيران، وتم اتخاذ الإجراءات القنونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.