ads
ads

بعد شهرين من هجوم نيوزلاندا.. إصلاح قواعد البث المباشر على فيسبوك

فيسبوك
فيسبوك
ads


قدم فيسبوك قواعد جديدة لميزة البث المباشر الخاصة به، Facebook Live في محاولة لمنع انتشار "وسائط الكراهية".

وتأتي هذه الخطوة بعد شهرين من هجمات كرايست تشيرش الإرهابية في نيوزيلندا، والتي قام خلالها مسلح ببث فيديو مباشر للمذبحة على Facebook.

اعتبارًا من اليوم ، سيتم منع الأشخاص الذين انتهكوا سابقًا سياسات Facebook من استخدام Facebook Live ، وهي خطوة يزعم Facebook أنها قد تمنع الإرهابي من بث الهجوم على فيسبوك.

كتب غاي روزن ، نائب رئيس النزاهة على فيسبوك، في منشور بالمدونة أعلن فيه التغييرات الجديدة، "بعد الهجمات الإرهابية في نيوزيلندا، نراجع ما يمكننا فعله للحد من استخدام خدماتنا للتسبب في الأذى أو نشر الكراهية".

وأوضح "نحن اليوم نقوم بتشديد القواعد التي تنطبق بشكل خاص على قواعد البث المباشر. سنطبق الآن سياسة" الضربة الواحدة " فيما يتعلق بمجموعة واسعة من الجرائم. من الآن فصاعدًا، سيتم تقييد أي شخص ينتهك سياساتنا الأكثر خطورة من استخدام البث لفترات زمنية محددة. "

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يجتمع فيه رئيس الوزراء النيوزيلندي جاسيندا أرديرن مع قادة العالم الآخرين في قمة في باريس لمناقشة معالجة التطرف على الإنترنت.

قال فيسبوك إنه يستثمر أيضًا 7.5 مليون دولار (5.8 مليون جنيه إسترليني) في شراكات مع جامعة ماريلاند وجامعة كورنيل وجامعة كاليفورنيا في بيركلي، بهدف تطوير تقنيات جديدة للكشف عن الوسائط المتلاعب بها.

يمكن أن يساعد البحث أيضًا في اكتشاف ما يسمى بـ deepfakes – وهي مقاطع فيديو التي يتم معالجتها رقميًا بشكل زائف.