ads
ads

مشاهد «القتل والعنف والدماء» تسيطر على الحلقات الأولى من «مسلسلات رمضان»

أبو جبل
أبو جبل
ترنيم محمد
ads


محمد ممدوح يبحث عن قاتل أمينة خليل في «قابيل».. ودينا الشربيني تحاول فك لغز التخلص من شقيقتها في «زي الشمس»


بعد مرور حوالي 10 أيام على الموسم الرمضاني، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي منافسة ساخنة بين المسلسلات، التي جاءت مختلفة ومميزة بشكل كبير، هذا العام، مُقارنة بالأعوام الأخرى؛ بدءًا من قلة عددها، مرورًا بغياب الكثير من النجوم الكبار أمثال "عادل إمام، ويسرا، ويحيى الفخراني"، ووصولًا إلى تقديم الفنانين أدوارا جديدة عليهم، في إطار محاولاتهم تغيير جلدهم.


وسيطرت مشاهد «القتل والعنف والدماء» على الحلقات الأولى من مسلسلات الشهر الكريم، التي غلب عليها طابع الإثارة والتشويق والغموض.


جاء مسلسل "قابيل"، والذي يعرض على شاشة "إم بي سي مصر"، على رأس القائمة؛ إذ كشفت الحلقة الثانية منه عن مقتل "سما الجوهري" وهي الفنانة أمينة خليل، بعد تداول صور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع رسالة تفيد بأنها مخطوفة ومهددة بالقتل.


ويواصل "الضابط طارق كمال" وهو الفنان محمد ممدوح، مهمة التحقيق في قضيتها، لحل اللغز والقبض على القاتل.


"قابيل" بطولة: محمد ممدوح، وأمينة خليل، ومحمد فراج، وعلي الطيب، وعارفة عبد الرسول، وحسني شتا، وإخراج كريم الشناوي.


كذلك شهدت أحداث الحلقات الأولى من مسلسل "زي الشمس"، مقتل "فريدة" وهي الفنانة ريهام عبد الغفور، والتي تعمل فنانة تشكيلية، وهي شقيقة "نور"، التي تجسد شخصيتها الفنانة دينا الشربيني.


وتتولى "نور"، كونها "محامية"، البحث عن قاتل شقيقتها، بمساعدة صديقها، الذي يقدم دوره الفنان أحمد داود، بجانب رعاية أبناء "فريدة" ووالدتها وهي سوسن بدر.


أما "فريدة"؛ فـ تظهر على مدار الـ30 حلقة بالمسلسل، عن طريقة "حيلة درامية"، على الرغم من قتلها.


"زي الشمس" بطولة: دينا الشربيني، وسوسن بدر، وأحمد السعدني، وأحمد داود، وريهام عبد الغفور، وأحمد مالك، وتأليف مريم نعوم.


في سياق متصل، يعرض مسلسل "لآخر نفس" مقتل "حازم"، وهو الفنان فتحي عبد الوهاب، زوج "سلمي"، وهي الفنانة ياسمين عبد العزيز، التي تعمل مهندسة ديكور، في حادث خطير، لتبدأ في رحلة البحث عن القاتل.


وتكتشف "سلمى" أثناء بحثها العديد من المفاجآت، كما تتورط في عدد من قضايا الفساد والإرهاب، وتدخل في دائرة من الألغاز الغامضة، في ظل حرصها على حماية أبنائها وأسرتها.


والمسلسل بطولة: ياسمين عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد العوضي، وأحمد صلاح حسني، وإيهاب فهمي، ومراد مكرم، وثراء جبيل، وتأليف كل من "أمين جمال، وعبدالله حسن، وطارق الكاشف"، وإخراج حسام علي.


ولم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة لمسلسل "أبو جبل"؛ والذي تشهد حلقاته الأولى وفاة أبناء "حسن" الثلاثة، وهو الفنان مصطفى شعبان، من زوجته "مريم"، هي الفنانة عائشة بن أحمد، بعد حريق منزلهم، ليدخل في صراعات مع عائلته وإخواته، على الميراث، خاصة بعد وفاة والده، وهو الفنان حسن حسني.


وعلى مدار الحلقات، يبدأ "حسن" في رحلة البحث عن القاتل، حتى يدخل السجن، وتتوالى الأحداث في إطار درامي مشوق.


ويشارك في المسلسل بجانب مصطفى شعبان، كل من: عائشة بن أحمد، ودياب، ونجلاء بدر، وحسن حسني، ومريم حسن، ومحمود البزاوي، وناهد رشدي، ومحمد علي رزق، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.