رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تفاصيل التشغيل التجريبي لمطار بكين الدولي

مطار بكين الدولي
مطار بكين الدولي

بدأت الرحلات الجوية التجريبية في مطار بكين داشينغ الدولي، صباح أمس، الإثنين 13 مايو الحالي.

وهبطت طائرة إيرباص A380 تابعة لشركة طيران جنوب الصين بسلاسة على المدرج الغربي الأول بالمطار في الساعة 9:30 صباحا.

فيما هبطت طائرة إيرباص A350-900 لشركة طيران شرق الصين، وطائرة بوينغ B747-8 لشركة الخطوط الجوية الصينية الدولية وطائرة بوينغ B787-9 لشركة شيامن للخطوط الجوية، على مدارج المطار على التوالي، ما يدل على تحول تركيز العمل للمطار من البنية التحتية إلى التحضير للافتتاح والتشغيل.

وقال وان شيانغ دونغ، كبير الطيارين في مصلحة الطيران المدني الصينية: " الاختبار يظهر أن المطار الجديد حول تركيزه الآن من بناء البنية التحتية إلى استعدادات التشغيل".

ومن المقرر أن يخضع المطار لاختبار طيران منخفض الرؤية في شهر أغسطس القادم وسيبدأ العمل قبل 30 سبتمبر.

يذكر أن في عام 2015، اختارت صحيفة الجارديان سبعة عجائب على وشك الانتهاء في العالم الحديث، وكان مطار بكين داكسينغ يحتل المرتبة الأولى من بينها، كما يستوعب المطار 72 مليون راكب.

ويتم حاليا بناء مترو أنفاق يربط المناطق الحضرية في بكين بمطار بكين داشينغ الدولي، وذلك إلى جانب إنشاء خط سكة حديد فائق السرعة يربط المطار مع تيانجين، التي تبعد 120 كم شرقي بكين، حسبما ذكرت مصادر مع سلطات النقل في المدينتين.

ودخل بناء المرحلة الأولى من مترو الأنفاق، بطول إجمالي يبلغ 41.36 كم، إلى المرحلة النهائية مع الانتهاء من محطاته الثلاثة، وفقاً لمكتب مقر بلدية بكين لمشاريع الانشاء الرئيسية.

تجدر الإشارة إلى أن المطار يمتد إلى 1144 متراً من الشرق إلى الغرب، و996 متراً من الشمال إلى الجنوب، وذلك طبقاً لما ذكره أعضاء فريق البناء.

ويقع تحت المطار مركز للنقل بمساحة 340 متراً مربعاً لنقل الركاب بعد تجاوزهم الفحص الأمني إلى مدرجات الطائرات، والتي من المقرر الانتهاء من أربعة منها خلال المرحلة الأولى من المشروع، كما يوفر المطار عددا من المرافق الحيوية للمسافرين، فضلاً عن منطقة تجارية على مساحة 13 ألف متر مربع.