رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هيئة البترول تُصدر منشور مهم جدًا لشركات القطاع المشترك

الهيئة العامة للبترول
الهيئة العامة للبترول


أصدرت الهيئة العامة للبترول، منشورًا موجه منها إلى شركات القطاع المشترك بشأن ضوابط صرف بعض البدلات الخاصة بهم، حيث ذكرت فيه، أنه تمت الموافقة على الاستمرار في صرف أخر فئة مقابل الخطورة الفائقة لشاغلي وظيفة مدير عام مساعد بصفة شخصية بالشركات المشتركة بالقطات والتي كانوا يحصلون عليها قبل شغلهم هذه الوظيفة شريطة استمرار قيامهم بممارسة أعمال فنية داخل المواقع الإنتاجية.

كما تم بحث إمكانية توفيق أوضاع شاغلي وظيفة مدير عام مساعد بصفة شخصية والمستمرين في القيام بذات المهام التي كانوا يؤدونها قبل شغلهم الوظيفة، حيث تم الموافقة على استمرار تعويضه عن التشغيل الإضافي وبذات طريقة التعويض المقررة للمستوى الوظيفي الأول.

فضلاً عن الاستمرار في صرف أخر فئة من مقابل الخطورة الفائقة قبل شغل وظيفة مدير عام مساعد بصفة شخصية، وتعديل بطاقات وصف هذه الوظيفة لتتضمن ذات المهام الوظيفية التي كانوا يؤدونها قبل شغلهم هذه الوظيفة على أن يخضع للإشراف المباشر لوظيفة مدير عام مساعد الإشرافية وتسمى هذه البطاقة "بطاقة فئة أ".

كما أوصت اللجنة، أنه في حالة عدم رغبة العامل في الاستمرار بالقيام بذات المهام التي كانوا يؤدونها قبل شغل الوظيفة بصفة شخصية، فيتم تطبيق نفس بطاقة الوصف الموجودة حاليا، وتسمى بطاقة فئة "ب" ويتم تعويضهم عن التشغيل الإضافي طبقا لوظيفة مدير عام مساعد وعدم صرف فئة مقابل الخطورة الفائقة.